TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتباراً من اليوم.. بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 10 شركات

اعتباراً من اليوم.. بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 10 شركات
أمام مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت أنه سيتم وقف التداول في أسهم 10 شركات اعتباراً من اليوم الأحد 30 أغسطس/آب 2020، وذلك لحين إفصاح تلك الشركات عن بياناتها المالية.

وقالت البورصة إن الشركات العشر هي: الاستشارات المالية الدولية (إيفا)، الديرة القابضة، تمكين القابضة (موقوفة)، ريم العقارية، العالمية للمدن العقارية (موقوفة)، الفنادق الكويتية، الكويتية للكيبل التلفزيوني (موقوفة)، دانة الصفاة الغذائية (موقوفة)، إيفكت العقارية (موقوفة)، وشركة أجوان الخليج العقارية.

والجدير بالذكر أن عدد الشركات التي أعلنت عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام الجاري بلغ 152 شركة من أصل 173 شركة مُدرجة ببورصة الكويت.

وبحسب إحصائية لـ"مباشر"، بلغت أرباح الشركات المُعلنة حتى الآن نحو 250.81 مليون دينار (823.04 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 1.116 مليار دينار (3.66 مليار دولار) بالنصف الأول من عام 2019، بتراجع نسبته 77.5%.

كانت مهلة الإفصاح عن البيانات المالية للنصف الأول من العام الجاري قد انتهت في 15 أغسطس/آب 2020، لتبدأ بعدها مهلة إفصاح إضافية تبلغ 15 يوماً انتهت اليوم، ومن ثم أعلنت البورصة عن بدء إيقاف التداول بأسهم الشركات التي لم تلتزم بالإعلان طوال تلك الفترة.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف "بنك برقان - تركيا" بنظرة مستقرة

الاستئناف الكويتية تصدر حكماً لصالح الهيئة العامة للصناعة ضد "أجيليتي"

أرباح "برقان لحفر الآبار" ترتفع 11.9% في الربع الأول

"فيتش" تثبت التصنيف الائتماني لبنك برقان بنظرة مستقرة

3 عوامل تقفز بخسائر صكوك القابضة 796% بالنصف الأول