TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضحم في لبنان يقفز لـ112% خلال شهر يوليو

معدل التضحم في لبنان يقفز لـ112% خلال شهر يوليو
لبنان

مباش: أعلنت إدارة الاحصاء المركزي التابعة لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني، أن الرقم القياسي لأسعار الاستهلاك - معدل التضخم-  في شهر يوليو الماضي سجل ارتفاعا 11,42 بالمائة، مقارنة بالشهر السابق له.

وأشارت إدارة الاحصاء المركزي، اليوم الأربعاء، إلى أن مؤشر أسعار الاستهلاك في لبنان لشهر يوليو صعد لمستوى 112,39 بالمائة، على أساس سنوي، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.

وألمح، إلى أن مستوى التضحم الكبير المسجل في لبنان لشهر يوليو يأتي قبل انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الجاري، ما أسفر عن سقوط أكثر من 180 قتيلاً و5 آلاف جريحا.

وكشف مصدر رسمي أن مصرف لبنان يستطيع دعم السلع الأساسية 3 أشهر فقط، في 20 أغسطس، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها الدولة بعد انفجار مرفأ بيروت.

وصرح المصدر الرسمي، بأن مصرف لبنان المركزي لن يدعم الوقود والقمح والدواء لأكثر من 3 أشهر أخرى في ظل تناقص احتياطيات العملات الأجنبية.                                                                               

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، في 10 أغسطس، عن استقالة الحكومة، قائلاً، إن الطبقة السياسية في البلاد أهدرت ودائع الناس وأوقعت لبنان تحت أعباء الدين، وكان عليها أن تتعاون على تجاوز المحنة.

وقال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، في 12 أغسطس الجاي، إن التقديرات الأولية لخسائر انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولار، إضافة إلى خسائر مادية أخرى والأضرار في المرفأ، والحاجة لمواد بناء لإعادة بناء الأحياء المتضررة بفعل التفجير.