TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. استقالة الحكومة اللبنانية

رسمياً.. استقالة الحكومة اللبنانية
حسان دياب رئيس الوزراء اللبناني

مباشر: قال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن الطبقة السياسية في البلاد أهدرت ودائع الناس وأوقعت لبنان تحت أعباء الدين، وكان عليها أن تتعاون على تجاوز المحنة.

وأشار دياب في كلمة متلفزة أذاعها التلفزيون الوطني، إلى أن طبقة السياسية حاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل، كما أن القوى السياسية بينها وبين التغيير "جدار سميك جدا"  تحميه طبقة تريد الاحتفاظ بقدرتها على التحكم بالدولة.

ووصف رئيس الوزراء اللبناني ما تمر به بلاده في الوقت الراهن، قائلا: "نحن أما الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف".

وأعلن دياب في كلمته استقالة الحكومة رسميا.

وأوضح دياب، أن "منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة، لكنني اكتشفت أن منظومة الفساد أكبر من الدولة، وأن الدولة مكبلة بهذه المنظومة ولا تستطيع مواجهتها أو التخلص منها".

وأضاف: "اليوم نحن أمام مأساة كبرى وكان يفترض من كل المصالح أن تتعاون لتجاوز هذه المحنة، لكن البعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة".

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: "بعد أسابيع على تشكيل الحكومة حاولوا رمي موبقاتهم عليها وتحميلها مسؤولية الانهيار، فعلا لي استحوا ماتوا".

ترشيحات

الرئيس التنفيذي لأرامكو: توقعات بطلب أفضل على النفط بحلول نهاية 2020

السعودية..بكتل العالمية تتولى إنشاء منظومة نقل لربط مدن نيوم الإدراكية

ارتفاع متوسط سرعة تحميل الإنترنت بالسعودية خلال الربع الثاني