TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع متوسط سرعة تحميل الإنترنت بالسعودية خلال الربع الثاني

ارتفاع متوسط سرعة تحميل الإنترنت بالسعودية خلال الربع الثاني
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض – مباشر: أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الاثنين، التقرير الربعي لسرعات الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة "مقياس" للربع الثاني من عام 2020، الذي شمل مقارنات بين سرعات المشغلين في المملكة وبيانات بسرعات التحميل والرفع، وتصنيفًا لأفضل المشغلين في كل منطقة من مناطق المملكة.

وأظهر التقرير، بحسب بيان صادر اليوم لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تسجيل السعودية ارتفاعا في سرعات الهاتف المتنقل عن المتوسط العالمي، حيث بلغت سرعة التحميل في المملكة 66.54 ميجا بت في الثانية، فيما يقدر المعدل العالمي لتحميل البيانات 34.67 ميجابت في الثانية.

وتصدرت شركة زين قائمة الشركات في متوسط سرعات الإنترنت الثابت على مستوى التحميل، لتسجل معدلات بسرعة 103.25 ميجا بت في الثانية، فيما جاءت شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" في المركز الأول بين شركات تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، بسرعة تحميل تبلغ 66.23 ميجا بت في الثانية.

الصورة

وتضمن التقرير أبرز مؤشرات نشر شبكة الجيل الخامس، مشيرا إلى وصول المحافظات التي تتوفر بها شبكة الجيل الخامس إلى 35 محافظة، وتصدرت شركة زين السعودية قائمة الشركات حيث بلغ عدد المحافظات التي تغطيها 27 محافظة، فيما جاءت شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" في المركز الأول من حيث سرعة تحميل الجيل الخامس المتنقل.

الصورة

وأكد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن أحد أهداف إصدار التقرير الربعي لسرعات الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة "مقياس"؛ هو تعزيز التنافسية بين المشغلين لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين.

وأضافت الهيئة، أن من شأن هذا التقرير أيضا تعزيز الشفافية في السوق من خلال البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

ترشيحات:

حساب المواطن بالسعودية يعلن تفاصيل الدعم لشهر أغسطس

التأمينات الاجتماعية تلزم المنشآت الأقل تضرراً بخفض نسبة السعوديين المدعومين

السعودية تسجل 1257 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة

أرامكو السعودية: متوسط أسعار الخام تهبط 65.8% لكل برميل بالربع الثاني

الزكاة والدخل السعودية تدعو لتقديم إقرارات الضريبة الانتقائية قبل منتصف أغسطس

"كهرباء السعودية": مشروع العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة

السعودية تتفق مع "أكور" الفندقية لتشغيل مشروع العلا السياحي