TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود مع تحول تركيز المستثمرين للنصف الثاني

بورصة الكويت تواصل الصعود مع تحول تركيز المستثمرين للنصف الثاني
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت مع نهاية تعاملات يوم الأربعاء، حيث صعدت المؤشرات العام والأول والرئيسي بنفس النسبة البالغة 0.38%، فيما ارتفع "رئيسي 50" بنسبة 0.33%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو 45.7% إلى 31.87 مليون دينار مقابل 58.67 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 24% إلى 204.03 مليون سهم مقابل 268.57 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنمو نسبته 2.41%، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض قدره 3.08%.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 15.38%، فيما تصدر سهم "وثــاق" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 6.18%.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.72 مليون دينار مُرتفعاً 0.71%، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 30.32 مليون سهم مُرتفعاً 4.73%.

مُحلل: ارتفاع بورصة الكويت نتيجة التفاؤل بأن الأسوأ قد تم تجاوزه

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت ارتفع للجلسة الثالثة على التوالي نتيجة التفاؤل بأن الأسوأ قد تم تجاوزه.

وأوضح رائد دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن أرباح الشركات المدرجة في بورصة الكويت تراجعت بشكل كبير في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 90% على ضوء انخفاض أرباح القطاع المصرفي بشدة بواقع 88% وقطاعات رئيسية أخرى.

وأشار إلى أن هذا التراجع الكبير في النتائج جاء على ضوء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وما صاحبه من إغلاق للأنشطة التجارية في الكويت نتيجة الحظر والتراجع الكبير لأسعار النفط على ضوء تراجع الطلب العالمي.

وقال دياب إنه يبدو أن تركيز المستثمرين قد تحول إلى النصف الثاني من 2020 بعد معاودة فتح الاقتصادات والعودة التدريجية للحياة الطبيعية إلى ما قبل جائحة كورونا والتعايش مع الفيروس ضمن إجراءات وقائية واحترازية لحين التوصل إلى لقاح فعال وعلى وتيرة انتعاش الأسهم القيادية والعودة إلى الربحية، إضافة إلى استقرار أسعار النفط عند مستويات جيدة مقارنة بما وصلت إليه في مارس/آذار الماضي.

ترشيحات:

مجلس الأمة الكويتي يرفض طلب طرح الثقة بوزير الداخلية

النفط الكويتي يرتفع إلى 45.71 دولار للبرميل

1.4 مليار دينار قيمة مشاريع "السكنية" الكويتية حتى نهاية يوليو

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

العقيل: "معاشات 838 متقاعداً في الكويت جاهزة وبأثر رجعي"

وزيرة الأشغال: إدراج بند التكويت بالعقود الجديدة بدءاً من سبتمبر