TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.4 مليار دينار قيمة مشاريع "السكنية" الكويتية حتى نهاية يوليو

1.4 مليار دينار قيمة مشاريع "السكنية" الكويتية حتى نهاية يوليو
مشروع تحت الإنشاء

الكويت - مباشر: بلغت قيمة 43 مشروعاً تعمل فيها المؤسسة العامة للرعاية السكنية داخل دولة الكويت نحو 1.395 مليار دينار، وذلك حتى نهاية شهر يوليو/تموز الماضي.

وبحسب الراي، فإن المشاريع تضم مشاريع القسائم وخدماتها والبيوت وخدماتها والمباني العامة التابعة لها، ومشاريع الطرق الخاصة بالمدن الإسكانية.

وشملت هذه العقود إنشاء 1040 شقة و509 بيوت و31548 قسيمة سكنية، وشملت المباني العامة إنشاء 18 روضة أطفال، و38 مدرسة، و58 مسجداً و58 سكن إمام ومؤذن، و5 مراكز ضاحية، و4 أسواق مركزية، و34 مجموعة محلات، و4 فروع غاز، و5 مخافر شرطة، و6 مراكز صحية، و3 مراكز إطفاء، ومركز واحد لتحفيظ القرآن، وديوانية واحدة لكبار السن، ومخازن.

وشملت أعمال البنية التحتية إنشاء عدد من الطرق وإنارتها، وتمديد كيبلات ومحطات محولات كهرباء رئيسية وفرعية، وطبقة أسفلت سطحية وخزانات أرضية، وآبار جوفية، وربط خدمات وطرق بديلة، ونقل خطوط ماء.

ووفقاً لتقرير الإنجاز الذي نشرته المؤسسة في موقعها الإلكتروني، فإن مشاريع مدينة المطلاع السكنية حصلت على النسبة الأكبر من مشاريع "السكنية"، بواقع 18 مشروعاً متنوعاً، ما بين البنى التحتية والطرق والمباني العامة.

وأما مشاريع جنوب وغرب عبدالله المبارك فقد بلغت 9 مشاريع متنوعة، شملت البنى التحتية والطرق والمباني العامة، وتوزعت 16 مشروعاً بين مدينة صباح الأحمد السكنية وجنوبها والوفرة وميناء عبدالله وغيرها.

ولا تزال إنجازات المؤسسة متواصلة في المساكن منخفضة التكاليف، حيث استطاعت أن تقطع شوطاً كبيراً في إنجاز وصيانة البيوت وأعمال الطرق والبنية التحتية في مشروع شرق تيماء الخاص بتنفيذ قانون (من باع بيته)، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 81%، ومن المتوقع تسلم المؤسسة له في مطلع 2021، فيما غاب عن كشف الإنجاز ما يتعلق بالجزء الآخر من مشروع البيوت منخفضة التكاليف، والمقرر أن يُنشأ في شرق صباح الأحمد.

ترشيحات:

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

الطيران المدني الكويتي يمنع دخول المودعين والمستقبلين لمباني المطار

العقيل: "معاشات 838 متقاعداً في الكويت جاهزة وبأثر رجعي"

وزيرة الأشغال: إدراج بند التكويت بالعقود الجديدة بدءاً من سبتمبر

رئيس الشركة: إدراج أسهم "صيرفة" في منصة (أو تي سي) الكويتية

الدينار الكويتي يواصل استقراره أمام الدولار لليوم الرابع