TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الدفاع السوداني: ربط اتفاق سد النهضة بمحاصصات تقاسم المياه "أمر غير مقبول"

مجلس الدفاع السوداني: ربط اتفاق سد النهضة بمحاصصات تقاسم المياه "أمر غير مقبول"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد مجلس الأمن والدفاع الوطني السوداني، على ضرورة التوصل لاتفاق شامل وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وكذلك المشاريع المستقبلية على النيل الأزرق، وفق ما جاء في تقرير خبراء الاتحاد الإفريقي، ورسالة الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا بتاريخ 4 أغسطس 2020.

واعتبر مجلس الأمن والدفاع الوطني، اليوم الخميس، أن هذا الاتفاق أمر لا مناص عنه لتقليص المخاطر على سد الرصيرص وتقليل التداعيات البيئية والاجتماعية المترتبة على تشغيل سد النهضة على أكثر من عشرين مليون مواطن سوداني يعيشون على ضفاف النيل الأزرق ونهر النيل، وأن أي ربط لهذا الاتفاق بمحاصصات تقاسم المياه هو أمر غير مقبول، وفقاً لوكالة الأنباء السودانية.

ودعا المجلس، كافة قطاعات الشعب السوداني الى التعامل مع هذه القضية باعتبارها ذات أهمية قصوى، وترتبط بشكل مباشر بالمصالح الوطنية للشعب السوداني، وطلب من كافة الأجهزة الرسمية تقديم الدعم والمساندة الضروريين للفريق المفاوض بما يحمي المصالح الوطنية للدولة السودانية.

 وأشاد المجلس بالفريق السوداني المفاوض والمواقف الإيجابية التي ظل يتبناها منذ استئناف المفاوضات ، والتي وجدت التقدير من المجتمعين الدولي والإقليمي.

ترشيحات

الحكومة المصرية تقرر صرف الدفعة الثالثة لدعم العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

الذهب يعمق خسائره ويهبط 17 جنيهاً في السوق المصري

محدث.. الذهب يتهاوى 93 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية بعد جلسة متقلبة

المالية المصرية: نستهدف تحويل 5 ملايين بطاقة حكومية إلكترونية إلى «ميزة» مجاناً

البورصة المصرية تعلن قائمة الأوراق المالية المسموح عليها إجراء "الشورت سيلينج"

الإمارات: توقيع اتفاقيات اقتصادية مع إسرائيل خلال أسابيع برعاية أمريكية