TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تقرر صرف الدفعة الثالثة لدعم العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

الحكومة المصرية تقرر صرف الدفعة الثالثة لدعم العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل
مكاتب

القاهرة – مباشر: قررت اللجنة الوزارية المصرية، المشكلة لدعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا في اجتماعها اليوم الثلاثاء، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، صرف الدفعة الثالثة لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه، بدءاً من الأحد المقبل حتى20 أغسطس.

وأوضحت في بيان اليوم الثلاثاء، ان الصرف سيكون من ماكينات الصرف بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع الذي صرف به المستحق الدفعة الثانية، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل موعد الصرف بنحو 24 ساعة.

واتفقت اللجنة، على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثالثة من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي للبريد أو البنك الزراعي المصري، بحيث تكون 260 ألف مستحق يومياً.

ولفتت إلى أن وزارة الاتصالات سترسل لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ24 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، وضماناً لسلامة المستحقين.

ولفت وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم بالصرف في المرحلة 1.6 مليون عامل، يصرفون ما يزيد على 800 مليون جنيه.

وأكدت هالة السعيد، ضرورة البدء في صرف المرحلة الثالثة من المنحة ليتم بعدها الإعلان عن مراحل التدريب والتشغيل للمتضررين والعمالة غير المنتظمة مع إرسال رسائل للمواطنين بميعاد الصرف، مشددة على ضرورة بحث أي شكوى واردة من المواطنين والوقوف على حلها، مؤكدة أهمية تقديم الدعم اللازم للشركات الصغيرة.

وأوضحت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية حل الشكاوى الواردة ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء والرد عليها، مؤكده ضرورة تطبيق المعيار المتفق عليه مسبقاً في عملية الصرف بنسبة 1 إلى 3 في كل أسرة، مشيرة إلى أن اللجنة تستهدف العمالة المتضررة بشكل عام، وليس العمالة غير المنتظمة على وجه الخصوص.

ولفتت السعيد إلى اتخاذ المجلس القومي للأجور لمجموعة من الإجراءات الخاصة بوضع العمالة غير المنتظمة، والمنتظمة، متابعة أن الحفاظ على العمالة يمثل الحفاظ على الاقتصاد القومي لعبور الأزمة الحالية، مشيرة إلى أنه قد تمت متابعة أعداد العمالة التي تضررت وصرفت من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة.

من جانبه، وجه وزير الاتصالات الشكر لوزيري القوى العاملة والتخطيط، مثنياً على التنسيق الذي تم في صرف المرحلة الأولى والثانية للمنحة، والمجهود الذي تم فيها بين جميع القطاعات المصرفية وكل العاملين عليها للظهور بهذا المنظر الحضاري الذي يليق بمصر.

وأكد أن المدة المحددة للصرف من 16 إلى 20 أغسطس الجاري هي مدة مناسبة، وعليه يمكن تلافي الزحام على الفروع، وضمان سرعة وسهولة الصرف حرصاً على سلامة المواطنين والعاملين.

وكان وزير القوى العاملة قد استهل الاجتماع بالترحيب الوزراء والحضور، واستعرض ما تم صرفه من صندوق إعانات الطوارئ للعمال المنشآت المتضررة من آثار فيروس كورونا، كاشفاً عن أنه تم صرف لقطاع السياحة والنسيج مبالغ تصل إلى 346.8 مليون جنيه، لنحو 299.5 ألف عامل يعملون في 3393 منشأة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من (كوفيد-19)، وفي مقدمتها السياحة.

ولفت الوزير إلى أن بالنسبة لقطاع السياحة (خاص وعام) تم صرف 207.6 مليون جنيه لـ199.9 ألف عمال يعملون في 3195 منشأة، لقطاع الغزل والنسيج (خاص وعام) تم صرف 98.7 مليون جنيه لـ 76 ألف عامل يعملون في 97 منشأة، كما تم صرف 40 مليوناً لـ 22.9 ألف عامل يعملون في 101 منشأة أخرى قطاع خاص وعام.

ترشيحات:

البورصة تقر قيد أسهم زيادة رأسمال بورتو جروب

بعد خسارة قياسية.. سوفت بنك يسجل 11.8 مليار دولار أرباحاً فصلية

أرباح الاتحاد الصيدلي تتراجع 95% بالنصف الأول من 2020