TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إصابة 6 ركاب بكورونا.. تعليق رحلات "الاتحاد للطيران" إلى شنغهاي الصينية

بعد إصابة 6 ركاب بكورونا.. تعليق رحلات "الاتحاد للطيران" إلى شنغهاي الصينية
طائرة تابعة للاتحاد للطيران

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة الاتحاد للطيران أن 6 ضيوف ممن سافروا 3 أغسطس على متن رحلتها من أبوظبي إلى شنغهاي جاءت نتائج فحصهم إيجابية في اختبارات الحمض النووي عقب وصولهم إلى مطار بودنغ الدولي حسب مكتب شنغهاي للحماية والوقاية من فيروس كورونا وعليه خضع الضيوف لإجراء فحص إلزامي "PCR" ولم تظهر عليهم أية أعراض وجاءت نتيجة الفحص سلبية عند إتمام إجراءات السفر.

وقال متحدث باسم "الاتحاد" إن المسافرين الستة يخضعون حالياً للحجر الصحي في أحد المرافق الطبية في شنغهاي، وفقا لبيان.

وأشارت إلى أنه بموجب توجيهات هيئة الطيران المدني الصينية، تم إلغاء رحلة الاتحاد للطيران التي يتم تشغيلها 17 أغسطس بين أبوظبي وشنغهاي ورحلة الاتحاد للطيران رقم EY867 التي كان سيتم تشغيلها بين شنغهاي وأبوظبي 18 أغسطس.

واستجابةً للظروف الحالية، عدلت الاتحاد للطيران  توجيهات السفر ذات الصلة إلى شنغهاي ليكون أول تلك التوجيهات أنه يجب على جميع المسافرين، بما فيهم الأطفال والرُضع، إلى شنغهاي تقديم نتائج سلبية لفيروس كورونا المستجد واستصدارها خلال 48 ساعة قبل موعد المغادرة من أبوظبي أو من مطار الإقلاع، إذا كانوا قادمين من مدينة أخرى عبر أبوظبي.

ومن تلك التوجيهات وجوب إجراء الفحص عن طريق مركز طبي معتمد من الحكومة المحلية أو أي مركز طبي تحدده السفارة الصينية في بلد المغادرة، وفي حالة السفر من دولة الإمارات، فإن الاتحاد للطيران لا تقبل نتائج فحص PCR إلا من المراكز المعتمدة التابعة لمستشفى ميديكلنيك أو صحة.

ومن تلك التوجيهات إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، فإنه لن يسمح للمسافرين بالسفر، وستعيد الاتحاد للطيران  الحجز للمسافر، أو تُلغيه عند طلبه، مع إمكانية استخدام قيمة التذكرة في حجز رحلة قادمة مع رصيد الاتحاد.

وأشارت تلك التوجيهات إلى أنه قبل الرحلة، يتعين على المسافرين، التأكد من تحديث بياناتهم وتعبئة الإقرار الصحي، وتقديم صورة شاشة فقط، من النموذج المعبأ عند إتمام إجراءات الفحص، إذ لا تُقبل تقبل النسخ ورقية.

وشددت على أنه على المسافرين إجراء فحص PCR خلال 96 ساعة قبل الوصول إلى أبوظبي والاستظهار بشهادة تحليل سلبية من مركز حكومي معتمدة واردة في القائمة على الموقع الإلكتروني لشركة الاتحاد للطيران وإجراء فحص PCR خلال 96 ساعة، و48 ساعة فقط بالنسبة للرحلات إلى شنغهاي، قبل موعد المغادرة، وتقديم نتيجة فحص سلبي من إحدى المراكز الطبية المعتمدة لصعود الطائر.

وأشارت الشركة في بيان صدر أمس، إلى أنه على الرغم من صدور قرار رسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والذي مكن مقيمي الدولة العودة إلى أبوظبي بسهولة ويسر من دون الحاجة للتسجيل وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية إلا إنه من الضروري إجراء فحص PCR خلال 96 ساعة من مغادرتهم إلى أبوظبي وإبراز شهادة تحليل سلبية، علماً بأنه يتم إعفاء الأطفال دون سن الثانية عشرة وأصحاب الهمم الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء الفحص في الوقت الحالي. 

ولفتت إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات المقررة فور وصول المقيمين إلى أبوظبي وتطبيق الفحص المخبري للتأكد من خلوهم من الفيروس كوفيد 19 وتحميل تطبيق الحصن والالتزام بالحجر الصحي المعتمد.

ترشيحات:

"الاتحاد للطيران" تعلق على القرارات الجديدة لعودة المقيمين