تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يسجل ارتفاعاً بإنتاج النفط الخام خلال يوليو بـ39 ألف برميل يومياً

العراق يسجل ارتفاعاً بإنتاج النفط الخام خلال يوليو بـ39 ألف برميل يومياً
براميل نفط عراقي

الرياض – السيد جمال: سجل إنتاج العراق من النفط الخام ارتفاعاً خلال شهر يوليو/ تموز 2020 على أساس شهري، بعدما شهد انخفاضاً في يونيو/ حزيران.

ووفقاً للتقرير الشهري لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" بالاعتماد على مصادرها الثانوية، الصادر اليوم الأربعاء، ارتفع إنتاج النفط الخام بالعراق بواقع 39 ألف برميل يومياً خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، بنسبة ارتفاع 1% على أساس شهري.

وبلغ إجمالي إنتاج النفط الخام العراقي 3.752 مليون برميل يومياً خلال شهر يوليو/ تموز 2020، مقارنة مع 3.714 مليون برميل يومياً في شهر يونيو/ حزيران.

وشهد إنتاج الأعضاء بمنظمة أوبك من الخام ارتفاعاً بواقع 980 ألف برميل يومياً خلال شهر يوليو/ تموز على أساس شهري، وكانت نسبة العراق من الزيادة 3.9%، علماً بأن إنتاج العراق يمثل 16.2% من إنتاج أوبك في الشهر الماضي.

وبلغ إنتاج أوبك، بحسب المصادر الثانوية، 23.172 مليون برميل يومياً في يوليو/ تموز، مقابل 22.193 مليون برميل يومياً في يونيو/ حزيران.

وفي المقابل، انخفض إنتاج العراق من الخام، وفقاً لبيانات "أوبك" المعتمدة على الاتصال المباشر مع الدول، بواقع ألف برميل يومياً خلال يوليو/ تموز 2020 على أساس شهري.

وأبلغ العراق "أوبك" بأن إنتاجه في يوليو/ تموز بلغ 3.697 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 3.698 مليون برميل يومياً في شهر يونيو/ حزيران 2020

ترشيحات:

النفط العراقية ترفض ادعاءات محافظة واسط بشأن مصفاة الكوت

هيئة النزاهة العراقية تطالب المؤسسات بإيقاف رواتب فئة بالدولة