TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التسهيلات الجديدة لعودة المقيمين تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

التسهيلات الجديدة لعودة المقيمين تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
مسافرون بأحد مطارات الإمارات

أبوظبي - مباشر: تصدرت الأحداث الإماراتية خلال اليوم الأربعاء، التسهيلات الجديدة المعلن عنها فيما يتعلق بعودة المقيمين لدولة الإمارات.

واعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات، المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين مع توفير خدمة الموافقة المسبقة، وفق تسهيلات جديدة.

وبذلك أصبح بمقدور المقيمين في إمارة أبوظبي العودة إلى الدولة بشكل ميسر بدون الحاجة للانتظار للحصول على الموافقات أثناء تواجدهم في الخارج.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن لمقيمي الدولة الآن العودة إلى أبوظبي بسهولة ويسر من دون الحاجة للتسجيل وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، كما يمكنهم إجراء منح الموافقة المسبقة الفورية وذلك قبل عملية حجز تذاكرهم.

وتضمنت أهم الأحداث وفق رصد "مباشر" اليوم الأربعاء، إصدار الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء مرسومين اتحاديين يحملان رقم 112 ورقم 113 لعام 2020 خاصين بتعيينات في وزارة شؤون الرئاسة.

وجاء على رأس الأحداث في الأسواق المالية، نتائج الأعمال للشركات الكبري، إذ قال محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، إن النتائج النصفية للعام الجاري تؤكد على المحافظة على قوة الشركة في التعامل مع التحديات ومرونتها مع تبعات أزمة وباء "كورونا". 

وجاء ذلك بعد أن كشفت الشركة عن أرباحها بقيمة ملياري درهم بنهاية فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 3.11 مليار درهم.

من جانبه قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ "شعاع كابيتال"، إن الشركة تتطلع إلى استكشاف المزيد من الفرص للمحافظة على ربحيتها، وتحقيق أهدافها لناحية النمو المستدام في حجم عوائدها وحجم الأصول تحت إدارتها، بما يتناسب مع مصلحة مساهميها.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.2 بالمائة، فيما زاد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.86 بالمائة.

وذكرت تقارير صحفية أن بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج بسوق دبي المالي، يسعى للاستحواذ على بنك بلوم مصر، المملوك لمجموعة بلوم اللبنانية.

فيما أجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية، 72.630 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، حيث رصدت الوزارة 246 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي المصابين 63.212 ألف مصاب.

ترشيحات:

عقب النتائج.. سهم "سيراميك رأس الخيمة" يهوي لأقل سعر منذ 7 سنوات

فيديوجرافيك.. دبي تستعد لتطبيق الدوام المرن بالجهات الحكومية.. ماهي التفاصيل؟

سهم "إعمار مولز" يتراجع متأثراً بنتائج أعمال النصف الأول