تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. أكثر من 10 مليارات جنيه زيادة عن المطلوب بعطاء أذون الخزانة اليوم

مصر.. أكثر من 10 مليارات جنيه زيادة عن المطلوب بعطاء أذون الخزانة اليوم
أرشيفية

خاص - مباشر: ارتفع العائد على أذون الخزانة على أذون الخزانة خلال عطاء اليوم الأحد لأعلى مستوى منذ 11 فبراير 2020، لتقبل أكثر من المطلوب بنحو 10.17 مليار جنيه.

وأعلن البنك المركزي المصري، أن حصيلة عطاءات أذون الخزانة الحكومية خلال طروحات، اليوم سجلت 29.17 مليار جنيه لأجال 91 يوماً و 266 يوماً بأكثر 10.17 مليار جنيه من المطلوب.

وأوضح البنك المركزي على موقعه الإلكتروني، أن متوسط العائد على أذون لأجل 91 يوماً بلغ 13.59 بالمائة (أعلى عائد منذ 11 فبراير الماضي) بحصيلة 19.15 مليار جنيه.

في حين بلغ متوسط العائد على أذون أجل 266 يوماً نحو 13.81 بالمائة، بحصيلة 20.03 مليار جنيه، بحسب البنك المركزي.

وكان المركزي أعلن اليوم، طرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعتبر البنوك الحكومية أكبر المشتريين له.

وأعلنت وزارة المالية المصرية، في وقت سابق عن احتمالية تقليص الكميات المقبولة من عطاءات الأذون والسندات على الخزانة العامة، المصدرة بالعملة المحلية حتى نهاية العام المالي الحالي.

كانت مصر قد تسلمت مبلغ 2.7 مليار دولار من صندوق النقد الدولي الذي يمثل قيمة التمويل الائتماني السريع الممنوح للحكومة المصرية.

وأصدر محمد معيط وزير المالية، قراراً بإنشاء وحدة بمكتب رئيس مصلحة الضرائب تتولى مسؤولية متابعة تحصيل وتوريد الضريبة على عوائد أذون الخزانة والسندات، وفحص ومراجعة هذه العوائد بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي، وقطاع البنوك، وجميع الجهات المعنية الأخرى.

وأوضح بيان للمالية، أن الوحدة ستتولى أيضاً متابعة تحصيل وتوريد الضريبة على الأرباح الرأسمالية للأوراق المتداولة خارج المقصورة أي "غير المقيدة بالبورصة"، وفحص ومراجعة هذه العوائد والأرباح، بالتنسيق مع شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي.

ترشيحات:

وزيرة مصرية: بدء ميكنة هيئة التنمية الصناعية لتيسير الإجراءات على المستثمرين

الكهرباء المصرية تضخ 470 مليون جنيه استثمارات لرفع كفاءة الشبكات بالقليوبية

عمران: تأسيس 8 شركات جديدة في نشاط سوق رأس المال خلال 7 أشهر