TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دار التكافل تعين رئيساً تنفيذياً جديداً بعد الاستحواذ الأخير

دار التكافل تعين رئيساً تنفيذياً جديداً بعد الاستحواذ الأخير
أحد مقرات شركة دار التكافل
وطنية
WATANIA
0.43% 0.70 0.00

دبي – مباشر: عينت شركة دار التكافل المُدرجة في سوق دبي المالي، راجيش سيثي رئيساً تنفيذياً لها بعد استكمال عملية الاستحواذ على شركة نور للتكافل.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن صفقة الاستحواذ تُشكل خطوة هامة في طريق إنشاء ثاني أكبر شركة تأمين إسلامية في الإمارات، لافتة إلى أن شركة نور للتكافل هي إحدى شركات التأمين الإسلامي.

يتمتع سيثي بخبرة طويلة تزيد عن 30 عاماً في قطاعات البنوك والاستثمارات المصرفية والتأمين، وشغل سيثي العديد من المناصب القيادية عبر آسيا وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان راجيش سيثي قد شغل سابقاً، منصب الرئيس التنفيذي لشركة نور للتكافل، وسوف يُشرف على عمليات الكيان المشترك الذي تم تشكيله مؤخراً.

وقال سيثي: "كنت مؤمناً منذ فترة زمنية طويلة بالإمكانات غير المُستغلة في قطاع التأمين التكافلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأتطلع قدماً إلى العمل مع فرق العمل الجديدة لإحداث نقلة نوعية في هذا القطاع تصبّ في صالح عملائنا وموظفينا ومساهمينا".

وتأسست شركة دار التكافل في عام 2008، برأسمال مدفوع قدره 150 مليون درهم كشركة تأمين إسلامية تتخذ من دبي مقراً لها وتوفر خدمات تأمين تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبعد استحواذ شركة دار التكافل على شركة نور للتكافل أطلق الكيان المُشترك حملة تحت عنوان "معاً أقوى" من أجل تسليط الضوء على القدرات المشتركة للمؤسستين.

وكشفت شركة دار التكافل خلال شهر يونيو الماضي، عن إبرامها اتفاقية شراء أسهم ملزمة قانونياً مع مجموعة "نور الاستثمارية" و"بنك نور" للاستحواذ على كامل رأسمال شركتي "نور للتكافل العام"، و"نور للتكافل العائلي" بقيمة 215 مليون درهم.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة دار التكافل خلال اجتماعها في نهاية أبريل الماضي على صفقة الاستحواذ على تلك الشركتين وبنفس المقابل المادي.

ومنذ فترة أعلنت الشركة عن نيتها لمناقشة الاستحواذ على شركة نور للتكافل العام، وشركة نور للتكافل العائلي من نور بنك ومجموعة نور للاستثمار.

وخلال شهر فبراير/شباط من العام الجاري، وقعت شركة دار التكافل عرضاً مشروطاً لمجموعة "نور الاستثمارية"، و"بنك نور" للاستحواذ على جميع أسهم شركة "نور للتكافل العام"، وشركة "نور للتكافل العائلي".

ترشيحات:

التايمز البريطانية: "مسبار الأمل" الإماراتي سيقدم دراسة شاملة عن مناخ المريخ