TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التايمز البريطانية: "مسبار الأمل" الإماراتي سيقدم دراسة شاملة عن مناخ المريخ

التايمز البريطانية: "مسبار الأمل" الإماراتي سيقدم دراسة شاملة عن مناخ المريخ
مسبار الأمل الإماراتي

أبوظبي - مباشر: ذكرت صحيفة التايمز البريطانية، أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، سيقدم دراسة شاملة عن مناخ المريخ وطبقات غلافه الجوي المختلفة عندما يصل إلى الكوكب الأحمر عام 2021.

وأكدت الصحيفة البريطانية  أن المسبار الإماراتي سيساعد على الإجابة عن أسئلة علمية رئيسية حول الغلاف الجوي للمريخ، نقلاً عن الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ويعد المشروع الإماراتي، واحد من 3 سباقات إلى المريخ، تشمل Tianwen-1 من الصين والمريخ 2020 من الولايات المتحدة، خلال نفس الفترة التي تكون فيها الأرض والمريخ أقرب، لكن تظل المهمة الإماراتية أولى تلك المهمات التي انطلقت.

وانطلق "مسبار الأمل" في رحلته إلى كوكب المريخ، صباح يوم 20 يوليو/تموز في تمام الساعة 1.58 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات من قاعدته في اليابان، حيث يتولى مركز محمد بن راشد للفضاء عملية التنفيذ والإشراف على مراحل التصميم والإطلاق كافة.

ومن المخطط أن يصل " مسبار الأمل " إلى مدار كوكب المريخ في الربع الأول من العام 2021 بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لقيام الاتحاد في رحلة يتوقع أن تستغرق سبعة أشهر يقطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر.

ويهدف مشروع مسبار الأمل إلى تطوير علوم الفضاء والمعرفة في دولة الإمارات، من خلال دراسة كوكب المريخ، والتغيرات المناخية وغيرها فيه.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. رحلة مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ تستعد للانطلاق

رئيس الإمارات: مسبار الأمل دفعة متقدمة في مجال الفضاء