TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "الخليجي" تتابع ما أفرزته "كورونا" من فرص استثمارية

الرئيس التنفيذي: "الخليجي" تتابع ما أفرزته "كورونا" من فرص استثمارية
صورة تعبيرية
الخليجي
GIH
0.00% 380.00 0.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار الخليجي محمد الأيوب، إن "الخليجي" تتابع ما أفرزته جائحة فيروس "كورونا" من فرص استثمارية، لافتاً إلى وجود خطة استراتيجية واعدة سيكون لها أثر إيجابي واسع على حقوق مساهمي الشركة.

وبحسب الراي، أشار الأيوب الذي تسلم مهامه الأسبوع الماضي، بعد ترقيته من منصب نائب الرئيس الذي تولاه خلفاً له ياسر جمعة، إلى أن "الخليجي" من الشركات التشغيلية، التي ينتظر أن تحقق مزيداً من الثبات والاستقرار في أدائها خلال الفترة المقبلة.

وقال: "تركز (الخليجي) في التعامل بأنشطة الاستثمار، والخدمات المالية والاستثمارية المتعلقة بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، وطبقاً لما تعتمده هيئة الفتوى والرقابة الشرعية للشركة".

ونوه بأن مجلس إدارة الشركة أقرّ خطة مدروسة للتعامل مع انعكاسات كورونا ترتكز في الأساس على التحفظ والتريث في اختيار الفرص الاستثمارية المواتية.

وحول السوق الكويتي، أكد الأيوب وجود فرص واعدة في سوق المال المحلي، خصوصاً في ظل تراجع الأسعار السوقية للعديد من الأسهم المدرجة.

وتوقع الأيوب أن تحصل بورصة الكويت على فرصتها باستعادة السلع التشغيلية لتوازنها من جديد خلال المرحلة المقبلة.

ولم يُخْفِ الأيوب تأثر قطاع الاستثمار بما شهدته الساحة من انعكاسات واضحة لأزمة "كورونا"، لاسيما منذ توقف قطاع الأعمال وفقاً لتعليمات الجهات الرسمية ومساعيها لمواجهة تداعيات الجائحة، إلا أنه أكد أن الأزمة أفرزت في المقابل العديد من الفرص التي تستحق المراقبة.

كانت أرباح "الخليجي" تراجعت 98.3% في العام الماضي، لتصل إلى 219.76 ألف دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 13.07 مليون دينار.

ترشيحات:

2.5 مليون دينار ربحاً متوقعاً من بيع سفينة تابعة لـ"المواشي" الكويتية

تقرير: الكويت تسجل مستوى قياسياً متدنياً بقيمة المشاريع المسندة بالربع الثاني

شمال الزور: إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين

"الشؤون" الكويتية تنسق مع الجمعيات التعاونية لإعفاء متضرري كورونا من الإيجار