TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شمال الزور: إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين

شمال الزور: إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين
بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أكدت شركة شمال الزور،  أن إدراج أسهم الشركة ببورصة الكويت يزيد من جاذبية السوق للمستثمرين على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وذكرت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، اليوم السبت، أنها حصلت على موافقة بورصة الكويت لإدراج أسهمها في السوق الأول،‏ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 16 أغسطس 2020.

وقالت شركة الزور الكويتية، في بيان حصل "مباشر" على نسحة منه، إنه بذلك ستصبح أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت.

وصرح رئيس مجلس الإدارة في شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، حسام عبدالله الرومي، بأن إدراج الشركة في بورصة الكويت يزيد من تنوع السوق ويضيف إلى جاذبيته للمستثمر المحلي، والإقليمي، والدولي، وهو مثال حي على قدرة القطاع الخاص على تولي زمام المبادرة في تنمية الاقتصاد الوطني وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية. 

وذكر الرئيس التنفيذي في شركة الوطني للاستثمار (مستشار الإدراج)، فيصل عبد اللطيف الحمد: "لقد أتاح مشروع شمال الزور الأولى للطاقة والمياه فرصة استثنائية للمواطنين للاستثمار في مشاريع البنية التحتية بالكويت، وذلك ليس لكونها تعمل بقطاع المنافع فحسب، بل لأن إيراداتها المستقبلية مستقرة".

وأفاد الشركة، أن الإدراج يأتي مكملاً لنجاح عملية توزيع 50 بالمائة من أسهم رأس مال الشركة على المواطنين الكويتيين عبر اكتتاب عام جرى في الربع الأخير من عام 2019 والذي شهد إقبالاً كبيراً حيث تم تغطيته بمعدل 127 بالمائة.

ويذكر أنّ النسبة المتبقية من رأس مال الشركة والبالغة 50 بالمائة، موزعة بين جهات تابعة للدولة والقطاع الخاص، حيث تمتلك الدولة حصة قدرها 10 بالمائة (ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5 بالمائة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 5 بالمائة) ويملك الشريك الاستراتيجي نسبة 40 بالمائة ممثلاً بتحالف مكون من كل من شركة "إنجي" الفرنسية، وشركة "سوميتومو كوربوريشن" اليابانية وشركة عبد الله حمد الصقر وإخوانه.