TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. الوزراء الكويتي يعتمد قرار حظر استقبال الوافدين من 31 دولة بينها مصر

رسمياً.. الوزراء الكويتي يعتمد قرار حظر استقبال الوافدين من 31 دولة بينها مصر
مطار الكويت

الكويت – مباشر: اعتمد مجلس الوزراء الكويتي، تعمیم الإدارة العامة للطیران المدني بالسماح للمواطنین والمقیمین في البلاد بالسفر من وإلى دولة الكویت، اعتباراً من 2020/8/1 فیما عدا المقیمین القادمین من الدول عالیة الخطورة بتفشي فیروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي للمجلس، اليوم الاثنين، عبر الاتصال المرئي برئاسة الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، رئیس مجلس الوزراء، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

ونص قرار المجلس على الآتي:

أحیط المجلس علماً بتعمیم الإدارة العامة للطیران المدني رقم (2020/87) بالسماح للمواطنین والمقیمین في البلاد بالسفر من وإلى دولة الكویت اعتباراً من 2020/8/1 فیما عدا المقیمین القادمین من الدول عالیة الخطورة بتفشي فیروس كورونا المستجد (كوفید-19)، والتي من بينها مصر ولبنان والعراق، وحتى إشعار آخر، مع الالتزام بتطبیق الحجر المنزلي على كافة القادمین لمدة 14 یوماً.

وألزم المجلس المواطن الكویتي القادم إلى البلاد من أي وجھة تقدیم شھادة فحص PCR قبل 72 ساعة كحد أقصى من موعد وصولھم إلى دولة الكویت، مع الالتزام بتطبیق الحجر المنزلي لمدة (14 (یوماً.

وجاء في قرار للمجلس:

يمنع دخول دولة الكویت وحتى إشعار آخر المقیمون من أي جنسیة القادمون من الدول الواردة في البند ثالثاً سواء كان القدوم مباشرة منھا أو عن طریق دول أخرى غیر محظورة ما لم یقیموا خارج الدول المحظورة مدة (14) یوماً على الأقل، مع التأكید على ضرورة الحصول على شھادة (R.C.P) لكافة القادمین إلى البلاد وذلك بحد أقصى قبل 72 ساعة من موعد وصولھم إلى الكویت، وذلك شریطة الالتزام بتطبیق الحجر المنزلي على كافة القادمین لمدة 14 یوماً.

وكان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، أكد في اتصال هاتفي أمس الأحد، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

الطيران المدني الكويتية تضع شرطين لاستقبال الوافدين من الدول المحظورة

الكويت تسجل 388 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"