TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطيران المدني الكويتية تضع شرطين لاستقبال الوافدين من الدول المحظورة

الطيران المدني الكويتية تضع شرطين لاستقبال الوافدين من الدول المحظورة
إحدى طائرات الخطوط الكويتية

الكويت – مباشر: حددت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، شرطين للسماح للوافدين القادمين من الدول المحظورة بسبب الإجراءات الاحترازية للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، الشرط الأول الاستقرار 14 يوماً في بلد ترانزيت بجانب إجراء تحليل "بي سي آر" وإثبات الخلو من الفيروس.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، في بيان، إنه لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواء أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات (ترانزيت) من دولة أخرى غير مشمولة بالقرار ما لم يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوماً.

وذكرت أنه يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد الترانزيت لمدة 14 يوماً إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد الـ"بي.سي.آر" وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد.

وكانت الطيران المدني أعلنت يوم السبت حظر الطيران التجاري للقادمين من 31 دولة حتى إشعار آخر بناءً على تعليمات السلطات الصحية المحلية لمجابهة انتشار عدوى الفيروس المستجد.

وشمل القرار دول الهند وإيران والصين والبرازيل وكولومبيا وأرمينيا وبنغلاديش والفلبين‏ وسوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيريلانكا، ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومينيكان وكوسوفو.

ترشيحات:

تحليل.. 10 عوامل تحدد توجهات مستثمري الأسهم الخليجية بعد إجازة العيد

مصر للطيران تقرر إلغاء جميع رحلاتها المتجهة إلى الكويت لحين إشعار آخر