TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: الملء الأحادي لسد النهضة يوضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق

مصر: الملء الأحادي لسد النهضة يوضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق
أرشييفية

القاهرة - مباشر: عقد الاجتماع الثاني للجولة الثانية للتفاوض حول سد النهضة بين الدول الثلاث برعاية الاتحاد الأفريقي، اليوم الاثنين، وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك استكمالاً للمفاوضات للوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل السد.

وبحسب بيان للري، أكد محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اعتراض مصر على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة دون التشاور والتنسيق مع دول المصب، مما يلقي بدلالات سلبية توضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق عادل، كما أنه إجراء يتعارض مع اتفاق إعلان المبادئ.

وشدد على أهمية سرعة التوصل لاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة بحيث يتم التوافق حول كل نقطة من النقاط الخلافية، مشيراً إلى اقتراح مصر لآلية العمل خلال الاجتماعات الحالية التي ستعقد لمدة أسبوعين.

وقال إنه بناءً على القمة المصغرة فإن التفاوض الحالي سيكون حول ملء وتشغيل سد النهضة فقط، وأن التفاوض حول المشروعات المستقبلية سيكون في مرحلة لاحقة بعد التوصل لاتفاق سد النهضة.

وفي نهاية الاجتماع، تم التوافق بين الوزراء على قيام اللجان الفنية والقانونية بمناقشة النقاط الخلافية خلال اليومين القادمين "4- 5" أغسطس في مسارين متوازيين وعرض المخرجات في الاجتماع الوزاري يوم الخميس 6 أغسطس.

ترشيحات:

تركيا تخترق قانون البحار في منطقة المتوسط.. ومصر: "اعتداء على حقوقنا السيادية"

مصر للطيران تسيّر 24 رحلة لعدة وجهات بالخارج لنقل 2400 راكب

وزير الخارجية الكويتي: سنراجع قرار وقف رحلات الطيران من مصر

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر

الذهب يتجاوز 2000 دولار لأول مرة في تاريخه

الخارجية: جهات مغرضة تستهدف العلاقات بين مصر والكويت