تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر
مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة - مباشر: أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قراراً رقم (386) لسنة 2020 بإلزام عدد من الشركات المسجلة بالمركز الضريبي لكبار الممولين (كمرحلة أولى) بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات وذلك اعتباراً من 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

وقال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية في بيان اليوم الأحد، إن صدور هذا القرار يأتي تنفيذاً لقرار وزير المالية رقم (188) لسنة 2020 بشأن إلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب المصرية.

وأضاف أن تلك القرارات جاءت بتوجيهات "وزير المالية" بسرعة التحول الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للممولين والمجتمع الضريبي، حيث تأتي منظومة الفاتورة الإلكترونية كأحد مشروعات تطوير المصلحة، التي تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي للمنظومة الرسمية ومحاربة التهرب الضريبي، واستغلال مستحقات الدولة.

وأوضح رضا عبدالقادر أن هناك عدة ضوابط وشروط فنية يجب على هذه الشركات أن تلتزم بها، وهي استخراج شهادة التوقيع الإلكتروني، واستخدام نظام تكويد GS1 أو نظام تكويد داخلي يتم ربطه بنظام التصنيف GPC، وتنفيذ إجراءات تسجيل الشركة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية باستخدام رقم التسجيل الضريبي والإيميل الخاص بالشركة.

وتابع: يجب توفير البيانات اللازمة لتسجيل مسؤول إدارة منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة (الاسم ــ الصفة ــ الرقم القومي ــ رقم الهاتف ــ الإيميل الشخصي).

وقال عبدالقادر إنه يجب على الشركات الالتزام بتنفيذ الخطوات اللازمة للتكامل مع منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بالمصلحة وحالات الاختبار الخاصة بوظائف المنظومة وذلك بالنسبة للشركات التي يتوافر لديها ERP SYSTEM، وكذلك البدء في إصدار الفواتير من خلال بيئة التشغيل الفعلي للمنظومة.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أنه يجوز لغير الشركات الوارد أسماؤها بالبيان المرفق بهذا القرار استخدام منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية بعد استيفاء الشروط والضوابط المطلوبة

ترشيحات:

الحكومة المصرية توضح: كيف سيتم حساب ضريبة الدخل خلال 2020؟

في أسوأ أداء بتاريخه.. اقتصاد ألمانيا ينكمش 10.1% بالربع الثاني

الوزراء المصري: لا صحة لرفع سعر بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية بنسبة 25%

الحكومة المصرية تنفي الاستغناء عن 192 ألف عامل بشركات قطاع الأعمال العام

الخارجية المصرية تعلن موعد استئناف المفاوضات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة