تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبة للنزاهة العراقية بكشف مصير اللجان التحقيقية في قضية "أونا أويل"

مطالبة للنزاهة العراقية بكشف مصير اللجان التحقيقية في قضية "أونا أويل"
مجلس النواب العراقي- أرشيفية

مباشر: دعا عضو لجنة النفط والطاقة في مجلي النواب العراقي، النائب جمال، هيئة النزاهة للإسراع في كشفِ مصير التحقيقات في قضية أونا أويل، لاسيما بعدما قضت محكمة في لندن بسجن مدير سابق بالشركة 3 سنوات.

وقال النائب المحمداوي، وفقا لبيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، إنه منذ أكثر من 4 سنوات وهيئة النزاهة تعلن عن استمرارها بالتحقيق بتورط عدد من المسؤولين العراقيين بما يعرف بقضية أونا أويل، لكنها إلى الآن لم تعلن عن نتائج إيجابية في الكشف عن المتورطين وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل.

واضاف المحمداوي، أن التحقيقات في المحاكم البريطانية في لندن تصدر أحكام على متورطين أجانب في تقديم الرشاوي تتعلق بكبار المسؤولين في وزارة النفط العراقية، ولكن إلى الآن لم تكشف هيئة النزاهة عن مصير التحقيقات وهل وصلت إلى مراحل الحسم.

وأشار النائب، إلى ضرورة الإسراع في إنجاز التحقيقات والتحلي بالشجاعة اللازمة لتنفيذ عملها للقضاء على آفة الفساد، وإرجاع أموال العراق المسلوبة وإحالة المتورطين إلى المحاكم المختصة.

وأعلنت هيئة النزاهة، في وقت سابق، عن تفاصيل إجراءاتها التحقيقية في قضية شركة "أونا أويل"، مبينة استمرار التحقيق في تفاصيل القضية وإحالة من ثبتت مقصريته إلى القضاء.

وبحسب الهيئة، قام الفريق بتدوين أقوال عدد من ذوي العلاقة والشهود، منهم نائب رئيس الوزراء ووزير النفط الأسبقين، والمدير العامّ لشركة نفط الجنوب والمدير العامّ لشركة مصافي الجنوب ومدير مشروع تصعيد الطاقة التصديريّة، ومدير مكتب التصاريح الأمنيّة في وزارة النفط السابقين، وعددا آخر ممّن وردت أسماؤهم في التحقيق أو استدعوا؛ للإدلاء بشهاداتهم في القضيّة، فضلا عمّن سواهم من أصحاب الشركات ومسؤوليها.

ترشيحات:

نائب عراقي يطالب الحكومة بتخفيض إيجارات أصحاب المحلات المستأجرة إلى النصف

العراق.. تشكيل لجنة مختصة فوراً لكشف أسباب نفوق الأسماك في الديوانية

الزراعة العراقية تحدد شروط استيراد القطاع الخاص لأعلاف الدواجن

الصناعة العراقية: خطوط جديدة ستدخل الخدمة لتوفير الكمامات