TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 10 معلومات عن أكبر محطة إماراتية لتوليد الطاقة الشمسية في العالم

أبرز 10 معلومات عن أكبر محطة إماراتية لتوليد الطاقة الشمسية في العالم
محطة لتوليد الطاقة الشمسية
طاقة
TAQA
0.68% 2.98 0.02

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات، عن فوز الائتلاف الذي تقوده شركة أبوظبي للطاقة (طاقة) بتطوير محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، ما عزز من تفاؤل المستثمرين نحو شركة طاقة.

ويرصد "مباشر" أبرز المعلومات عن محطة الظفرة التي تعد أكبر منتج للطاقة الشمسية في العالم وفق البيانات الرسمية الصادرة مؤخراً:

1- تعد محطة الظفرة أكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط من الكهرباء في منطقة الظفرة على بعد 35 كيلومتراً من العاصمة أبوظبي.

2- ويضم الائتلاف كلاً من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والشركاء شركة الفرنسية للكهرباء "إي دي إف" وشركة جينكو باور تكنولوجي الصينية.

3- خضع المشروع لعملية تقييم شرائية وفقاً لمعايير دقيقة بتسجيل تعرفة بلغت 4.97 فلس لكل كيلوواط ساعة أي ما يعادل (1.35 سنت أمريكي) لكل كيلوواط ساعة، على أساس التكلفة المستوية للكهرباء.

4- من المتوقع أن تسهم المحطة في خفض الانبعاثات الكربونية لإمارة أبوظبي بأكثر من 2.4 مليون طن متري سنوياً أي ما يعادل إزالة نحو 470 ألف سيارة من الطريق. 

5- وسترفع محطة الظفرة إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقة الشمسية في أبوظبي إلى ما يقارب 3.2 جيجاواط، وذلك بعد وصول المحطة للطاقة التشغيلية الكاملة.

6- ستوفر محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية لما يقارب 160 ألف منزل في دولة الإمارات.

7- سيكون الإنتاج أكبر من حجم إنتاج محطة "نور أبوظبي" البالغ 1.2 جيجاواط تقريباً، والتي تعد أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم حالياً.

8- وتبلغ حصة 60 بالمائة من المشروع مملوكة للائتلاف الذي يضم كلاً من شركة طاقة، وشركة مصدر، بينما ستمتلك كل من إي دي إف وجينكو باور نسبة 40 بالمائة المتبقية.

9- ومن المقرر الانتهاء من الإغلاق المالي للمشروع في الربع الثالث من 2020، على أن تبدأ المحطة مرحلة الإنتاج الفوري في النصف الأول من 2022 والوصول إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة في النصف الثاني من 2022.

10- ومع بدء التشغيل الفوري سترفع محطة الظفرة للطاقة الشمسية الكهروضوئية القدرة الإنتاجية الإجمالية من الطاقة الشمسية في أبوظبي إلى نحو 3.2 جيجاواط.

ترشيحات:

بعد فوزها بتطوير محطة الظفرة.. سهم "طاقة" يستحوذ على ثلث تداولات سوق أبوظبي