TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً عقب بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً عقب بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات اقتصادية وتزايد التوترات الدبلوماسية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 6 أشهر لكن بأقل من التوقعات، كما صعدت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بنحو 14 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وجاء أداء العملة الأمريكية، والذي يقف قرب أدنى مستوياته في غضون عامين، مع مكاسب قوية للين الياباني واستمرار صعود اليورو بعد اتفاق صندوق التعافي.

وفي تصاعد للتوترات الدبلوماسية، أمرت الصين اليوم الولايات المتحدة بإغلاق قنصليتها العامة في مدينة تشنغدو، كرد انتقامي على قرار واشنطن بإغلاق القنصلين الصينية في مدينة هيوستن الأمريكية.

وبحلول الساعة 4:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار أمام اليورو بنسبة 0.3 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1631 دولار.

وانخفضت الورقة الخضراء مقابل العملة اليابانية بنحو 1.1 بالمائة مسجلة 105.700 ين، كما تراجعت بأكثر من 0.3 بالمائة أمام العملة البريطانية ليرتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2785 دولار.

في حين تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها السويسيرية بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 0.9224 فرنك لكل دولار.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية 0.3 بالمائة عند مستوى 94.437.