TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تقرر مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية يوليو

التموين المصرية تقرر مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية يوليو
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قرر علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية الشهر الجاري. 

وأكدت التموين في بيان صادر اليوم الأحد، أن ذلك يأتي تسهيلاً على المواطنين لصرف السلع، ومنع التكدس أمام منافذ صرف السلع التموينية.

يشار إلى أن مخصصات دعم السلع التموينية للعام المالي الجاري بلغت بنحو 84.48 مليار جنيه، مقابل 89 مليار جنيه مخصصات العام المالي الماضي. 

وتواصل الحكومة المصرية تحديث بيانات المستفيدين من الدعم عن طريق تنقية البطاقات حيث تشير التقديرات لمنظومة السلع التموينية إلى أن منظومة دعم الخبز تغطي 70 مليون مستفيد بما يقترب من 119 مليار رغيف سنوياً بينما تغطي منظومة دعم البطاقات التموينية نحو 63.5 مليون مستفيد، وتوزعت مخصصات دعم السلع التموينية للعام المالي الجدي ما بين 42.58 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز، و2.2 مليار جنيه لدع دقيق المستودعات، و3.25 مليار جنيه لدعم نقاط الخبز= 10 قروش/رغيف× 32.5 مليار رغيف.

وكذلك 36.45 مليار جنيه لدعم سلع البطاقة التموينية = 36.5 مليون مواطن (50 جنيهاً شهرياً للمواطن لعدد 4 أفراد مقيدين على البطاقة وما يزيد على ذلك 25 جنيه للفرد × 12 شهراً).

ترشيحات:

السيسي يوجِّه بصرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

الخارجية المصرية: تدخلات تركيا في الشأن العربي تفتقر إلى أي سند شرعي

المالية المصرية: صرف مرتبات يوليو للعاملين بالدولة بدءاً من الاثنين

السيسي يُقر قانوناً جديداً لتنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية

السيسي يؤكد لرئيس الاتحاد الأفريقي رفض الإجراءات المنفردة حول سد النهضة

مصر تسجل 63 حالة وفاة و698 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. السبت

مصر والسعودية تؤكدان على أهمية تسوية الأزمة الليبية ورفض التدخلات الخارجية