TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تسمح بمعاودة تغيير طواقم السفن في موانئها

دبي تسمح بمعاودة تغيير طواقم السفن في موانئها
اجتماع سابق لسلطة مدينة دبي الملاحية

دبي – مباشر: أعلنت "سلطة مدينة دبي الملاحية" عن السماح بمعاودة إجراءات تبديل أفراد طواقم السفن في موانئ دبي ومناطق الرسو ضمن المياه الإقليمية لإقامة دبي.

وبموجب القرار الجديد يجب على كافة الوكلاء الملاحيين التنسيق عن كثب مع الجهات الأخرى المختصة بهذا الشأن في دولة الإمارات في سبيل تسريع إجراءات تغيير أفراد الطواقم البحرية من المطار إلى السفينة ومن السفينة إلى المطار، وفقاً لبيان صحفي.

ويتوجب على الوكالات البحرية الالتزام بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة، مع مطابقة الإجراءات الوقائية والقواعد الإرشادية المتعلقة بفيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة طواقم السفن والموظفين والمعنيين على السواء.

واشترطت السلطة لتبديل أفراد طواقم السفن الامتثال التام لاشتراطات هيئة الصحة بدبي ومواءمة عمليات التغيير مع جدول رحلات الطيران المعتمدة في دولة الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص على توفير السبل الضامنة لاستئناف النشاط البحري المعتاد عقب استكمال حملة التعقيم الوطني في دبي.

وكانت "سلطة مدينة دبي الملاحية" قد اتخذت مؤخراً قراراً باستئناف العمليات البحرية في مناطق الرسو للسماح بزيارة السفن الراسية ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي للقيام بعمليات الصيانة والإصلاح، وذلك بعد الحصول على الموافقة الرسمية من السلطة الملاحية والجهات الأخرى المختصة، وعلى أن تلتزم كافة الشركات العاملة بالقواعد الإرشادية والصحية المعمول بها حالياً للحفاظ على صحة وسلامة طواقم السفن والزوار والموظفين على السواء.

وأعلنت "سلطة مدينة دبي الملاحية" منذ أيام زيادة عدد السفن المرخصة للتزويد بالوقود ضمن المياه الإقليمية لإمارة دبي، لتصل إلى 12 سفينة.

وأصدرت سلطة مدينة دبي الملاحية في نهايات شهر يونيو/حزيران تعميماً يقضي برفع القيود المفروضة على أوقات ممارسة الأنشطة البحرية، بالتوازي مع إعلان حكومة دبي انتهاء حملة التعقيم الوطني في الإمارة.

 يُذكر أن سلطة مدينة دبي الملاحية تعمل على وضع وتحديث الأُطر القانونية والتشريعية الناظمة للأنشطة البحرية، تسهيل إجراءات وتراخيص مزاولة الأنشطة البحرية.

ترشيحات:

من هو منصور بن زايد الرئيس الجديد لمصرف الإمارات المركزي؟