TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية: ضبط مولدات كهربائية لم يتم إدخالها بالخدمة منذ عام 2012

النزاهة العراقية: ضبط مولدات كهربائية لم يتم إدخالها بالخدمة منذ عام 2012
محولات كهربائية في العراق، أرشيفية

مباشر: أعلنت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الخميس، ضبطها مولدات كهربائية لم يتم إدخالها بالخدمة لرفد الشبكة الوطنية منذ عام 2012.

وقالت النزاهة، في بيان لها، إن مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف تمكن من ضبط أوليات والتحرز على 16 مولدة كهربائية ديزل سعة الواحدة (1750 KV) في قسم الوحدات الساندة التابع لفرع توزيع كهرباء المحافظة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت الهيئة، أن التحقيقات الأولية قادت إلى أن المولدات المضبوطة لم يتم إدخالها في الخدمة، لرفد الشبكة الوطنية منذ عام 2012، بحجة عدم توفر مادة الكاز، رغم أن تاريخ شرائها من قبل وزارة الكهرباء يعود إلى العام 2004.

وأكدت، تنظيم محضر بالأوليات والمواد المتحرزة عليها مشفوعة بملخصات التحقيقات الأولية، وعرضها على قاضي التحقيق المختص، بغية اتخاذ القرارات المناسبة بصددها.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الأسبوع الحالي، وزارة النفط بتزويد الوقود مجاناً الى أصحاب المولدات الأهلية، مقابل تخفيض أسعار الاشتراك وزيادة ساعات التجهيز.

وتسبب نقص الطاقة الكهربائية بالبلاد في انتشار ظاهرة استخدام المولدات الكهربائية الأهلية في معظم المدن العراقية لتعوض انقطاع التيار الكهربائي، واتجهت العائلات وأصحاب المحلات إلى المولدات عبر نصبها في الشوارع والأحياء السكنية مزودين الأهالي بما يحتاجونه من الكهرباء مقابل ثمن.

ترشيحات:

رئيس الوزراء العراقي يتوعد الفاسدين بالموانئ

وزير المالية العراقي: توقيع عدة اتفاقيات مع السعودية الأسبوع المقبل

الوزراء العراقي يصدر 6 قرارات هامة خلال اجتماع في البصرة

مسؤول عراقي: توجه حكومي لإقرار موازنة العام الحالي

العمليات المشتركة العراقية: إعداد خطة للسيطرة على المنافذ الحدودية