TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تعلن بدء صرف مساعدات الدعم النقدي "كرامة"

التضامن المصرية تعلن بدء صرف مساعدات الدعم النقدي "كرامة"
وزيرة التضامن

القاهرة - مباشر: قررت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي المصرية، استمرار خطة صرف مساعدات الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" على مرحلتين لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعه لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت الوزيرة، إنه من المقرر بدء صرف مساعدات كرامة للمستفيدين من البرنامج والبالغ عددهم 1.2 مليون مستفيد ويستمر الصرف لهم يومي الأربعاء والخميس 15 و16 يوليو، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنه سيتم الصرف لمستفيدي "تكافل" والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون مستفيد اعتباراً من يوم الأحد وبقية الشهر، بالإضافة إلى مستفيدي "كرامة" الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

كما قررت الوزارة، استمرار خطة صرف تكافل وكرامة لتخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا بحيث يتم صرف المساعدات لمستفيدي تكافل وكرامة على مرحلتين.

وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة وانتظام عمليات الصرف من خلال أكثر من 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة نحو 3.6 مليون أسرة بما يشمل نحو 15 مليون فرد، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو 1.63 مليار جنيه مصري.

ترشيحات:

مصر.. 438 مليون جنيه لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بجنوب الدلتا

تسارع مفاجئ للتضخم في المملكة المتحدة خلال يونيو

وزيرة البيئة تناقش الموقف التنفيذي لمشروع استخراج الأملاح ببحيرة قارون

ما هي الشركات المصرية التي تعمل على تصنيع لقاحات لكورونا وإلى أين وصلت؟