TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوقاف الكويتية" تقدم إعفاءات لمستأجري العقارات المتضررين بسبب "كورونا"

"الأوقاف الكويتية" تقدم إعفاءات لمستأجري العقارات المتضررين بسبب "كورونا"
جانب من اجتماع سابق للأمانة العامة للأوقاف بالكويت

الكويت - مباشر: أعلنت أمانة الأوقاف اعتماد سياسة الإعفاء والخصم لمستأجري عقارات الأمانة في الكويت.

وفي هذا الصدد، أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة منصور الصقعبي، أن "الأمانة التي تساهم بشكل فعال في جهود الدولة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، حرصت على تخفيف الأعباء عن المستأجرين المتضررين من الأثر الاقتصادي لإجراءات العزل والإغلاق، بما لا يضر بمصلحة الوقف".

وأوضح أن "الأوقاف" قررت إعفاء الوحدات التجارية التي تم إغلاق نشاطها بالكامل ابتداءً من 1 أبريل (نيسان) الماضي بنسبة 100% طوال فترة منع مزاولة النشاط إدارياً، وخصم 25% من قيمة الإيجار الشهري للعقارات التجارية والاستثمارية والسكنية التي لم يشملها القرارات الخاصة بالإغلاق لمدة 9 أشهر من 1 أبريل (نيسان) وحتى نهاية 2020".

وقال الصقعبي في تصريح صحافي، إن "هذه المميزات يتمتع بها كل المستأجرين الملتزمين بالسداد وليس عليهم أي موانع قانونية للفترة ما قبل الجائحة، مع إعطاء باقي المستأجرين مهلة لتعديل أوضاعهم ‏للاستفادة من هذه الميزة"، مُبيناً أن "من شروط تطبيق هذه اللائحة هي سداد كامل الإيجارات المستحقة وتسوية وضع المستأجر القانوني".

ودعا المستأجرين لمراجعة الشركة المديرة لعقارات الأمانة العامة للأوقاف (شركة ريم العقارية) لاستيفاء المتطلبات للحصول على الإعفاءات والخصم، مُشيراً إلى أنها "فرصة للمستأجرين الذين لديهم قضايا قانونية والمتأخرين في السداد لتعديل أوضاعهم، والاستفادة من الإعفاء والخصم".

ترشيحات:

شفاء 736 حالة من مُصابي "كورونا" في الكويت

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملات الأجنبية والسندات المساندة لبنك الخليج

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بنهاية الساعة الأولى من التعاملات

تخفيض النشاط الصناعي يهبط بأرباح "لوجستيك" السنوية 54%

"الرابطة" تتحول للخسائر في 2019.. والتوصية بعدم توزيع أرباح سنوية

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 7 شركات.. اعتباراً من اليوم

النفط الكويتي يتراجع إلى 43.02 دولار للبرميل