TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملات الأجنبية والسندات المساندة لبنك الخليج

"كابيتال إنتليجنس" تثبت تصنيف العملات الأجنبية والسندات المساندة لبنك الخليج
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
0.00% 294.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الخليج عن قيام وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيفات العملات الأجنبية على المديين طويل وقصير الأجل، وتثبيت تصنيف السندات المساندة للبنك.

وقال بنك الخليج في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة ثبتت تصنيف العملة الأجنبية على المدى الطويل عند المرتبة (+A)، ومرتبة (A1) على المدى القصير، وتصنيف القوة المالية الأساسية عند (-a)، وتقييم مستوى الدعم الاستثنائي (مرتفع)، بنظرة مستقبلية "مستقرة".

وأوضح البنك أن الوكالة ذكرت عدة عوامل لدعم التصنيف الخاص بالعملات أبرزها الاحتمال الكبير في حصول بنك الخليج على دعم كبير واستثنائي من حكومة دولة الكويت، بالإضافة إلى تمتع البنك بربحية تشغيلية جيدة ووضع جيد للسيولة.

وبالنسبة لسندات البنك، بحسب البيان، فإن الوكالة ثبتت تصنيف السندات المُساندة من الشريحة الثانية لرأس المال البالغة 100 مليون دينار عند المرتبة (+BBB).

وأشار البنك لعدة عوامل ذكرتها الوكالة تدعم تثبيت تصنيف تلك السندات أبرزها أنها محافظة المصدر على نسب قوية لكفاية رأس المال، كما أن بنك خليج يتمتع بمعدلات قوية لرأس المال ومرتفعة في الشريحة الأولى ويتمتع بمؤشرات جيدة لجودة الأصول الناتجة عن القروض.

وذكرت الوكالة بعض العوامل التي تُقيد تصنيف سندات البنك ومنها الطبيعة المُساندة للسندات وفقاً للعقد، وعمل البنك في بيئة تشغيلية محفوفة بالتحديات وأبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وانخفاض أسعار النفط وتأثيرهما على تباطؤ النمو الاقتصادي، بالإضافة لضعف سوق العقار.

كانت أرباح بنك الخليج ارتفعت 88.6% في العام الماضي، لتصل إلى 26.51 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 14 مليون دينار في عام 2018.

وأقرت عمومية البنك في مطلع أبريل/نيسان الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2019 بنسبة 11% بواقع 11 فلساً للسهم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

النفط الكويتي يتراجع إلى 43.02 دولار للبرميل

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية بنهاية الساعة الأولى من التعاملات

تخفيض النشاط الصناعي يهبط بأرباح "لوجستيك" السنوية 54%

"الرابطة" تتحول للخسائر في 2019.. والتوصية بعدم توزيع أرباح سنوية

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 7 شركات.. اعتباراً من اليوم

"إم.إس.سي.آي": إدراج بورصة الكويت بمؤشر الأسواق الناشئة يسير وفق المُخطط

مدير بلدية الكويت: مستعدون لتلقّي طلبات مدينة المطلاع السكنية