TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ السعودية تناول 29 مليون طن بزيادة 14% خلال يونيو

الموانئ السعودية تناول 29 مليون طن بزيادة 14% خلال يونيو
ميناء الجبيل الصناعي

الرياض – مباشر: حققت الموانئ السعودية التابعة للهيئة العامة للموانئ "موانئ" ارتفاعاً في إجمالي أطنان البضائع المناولة بنسبة 14% خلال شهر يونيو/ حزيران لعام 2020، بواقع 29 مليون طن.

وحققت الموانئ، بحسب بيان صادر اليوم عن الهيئة، ارتفاعاً في إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة بواقع 598 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 7.34%، وذلك مقارنة مع شهر يونيو/ حزيران من عام 2019.

ووفقاً للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ، بلغ عدد السفن التي استقبلتها الموانئ السعودية خلال نفس الشهر 1018 سفينة، وبلغ حجم المواد الغذائية 2.4 مليون طن، وبلغ عدد السيارات 35 ألف سيارة، في حين بلغ عدد المواشي أكثر من 387 ألف رأس من الماشية.

الاداء (1).jpg

وأكدت "موانئ"، أن هذه الزيادات الملحوظة التي سجلتها موانئ المملكة منذ بداية جائحة كورونا المستجد تأتي تأكيداً على قوة الاقتصاد السعودي ومتانة سلاسل الإمداد والحركة التجارية، وكذلك تأكيداً على جودة وفعالية الأداء واستمرارية الأعمال في موانئ المملكة بكل كفاءة واقتدار في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

ولفتت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، إلى أنها تسعى للإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة عبر تعزيز قدراتها التنافسية، وذلك ضمن خططها ومبادراتها الاستراتيجية الساعية إلى تعزيز خدمات قطاع الموانئ، وتوسيع قدراتها الاستيعابية، بما يُسهم نحو تحويلها إلى مركز جذب عالمي.​

ترشيحات:

"موانئ" السعودية: انتهاء مبادرة تمديد فترة إعفاء البضائع من أجور أرضيات التخزين

الشورى السعودي يوافق على رفع الولاية المالية عن القاصر عند إتمام 18 عاما

الإحصاء السعودية: معدل التضخم بأسعار المستهلك يرتفع 0.5% خلال يونيو

إلغاء ترخيص مجموعة بي إن سبورتس في السعودية نهائياً

إنتاج السعودية من النفط يتراجع 923 ألف برميل يومياً خلال يونيو

السعودية تبدأ تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من تخصيص مطاحن إنتاج الدقيق

المالية السعودية تطلق 12 منتجاً جديداً بمنصة "اعتماد" أبرزها "الضمان البنكي"

11 قراراً لـ"الوزراء السعودي" أبرزها تنظيم الهيئة العامة للتجارة الخارجية