TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من تخصيص مطاحن إنتاج الدقيق

السعودية تبدأ تأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من تخصيص مطاحن إنتاج الدقيق
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض – مباشر: كشفت المؤسسة العامة للحبوب السعودية والمركز الوطني للتخصيص، اليوم الثلاثاء، عن البدء بتأهيل المستثمرين للمرحلة الثانية من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق.

وذكر بيان مشترك للمركز ومؤسسة الحبوب، أن المرحلة الثانية تشمل طرح كامل الحصص في شركة المطاحن الثانية وشركة المطاحن الرابعة.

وانتهت المرحلة الأولى من عملية التخصيص، قبل أيام، ببيع شركة المطاحن الأولى وشركة المطاحن الثالثة لمستثمرين من القطاع الخاص.

وأوضح البيان، أنه سيتم خلال المرحلة الثانية دراسة طلبات التأهيل المقدمة من المستثمرين؛ للتأكد من استيفائها للمتطلبات الفنية والقانونية والمالية المنصوص عليها في وثيقة طلب التأهيل المنشورة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة والمركز بتاريخ 14 يوليو/ تموز 2020.

وتشمل أيضاً تفاصيل الجدول الزمني لهذه المرحلة، مبينة أنه سيتم استقبال طلبات التأهيل ابتداءً من يوم الخميس الموافق 16 يوليو/ تموز 2020.

 ولفت البيان، إلى أن تفاصيل مرحلة البيع وجدولها الزمني ستنشر في وثيقة مستقلة، وسيتم خلالها إتاحة الفرصة للمستثمرين المؤهلين بالاطلاع على التفاصيل الفنية والقانونية والمالية لأصول الشركتين، وتأدية أعمال العناية الواجبة وزيارة الشركات والنقاش مع إداراتها الحالية.

وأعلن المركز الوطني للتخصيص والمؤسسة العامة للحبوب السعودية، في 8 يوليو/ تموز الجاري، عن اكتمال المرحلة الأولى من عملية تخصيص قطاع مطاحن إنتاج الدقيق، التي شملت عملية طرح كامل الحصص في شركتين من شركات المطاحن الأربع هي شركة المطاحن الأولى و شركة المطاحن الثالثة لمستثمرين استراتيجيين من القطاع الخاص بإجمالي 2.777 مليار ريال.

ترشيحات:

السعودية تسجل 2692 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و40 حالة وفاة

إلغاء ترخيص مجموعة بي إن سبورتس في السعودية نهائياً

الشورى السعودي يوافق على رفع الولاية المالية عن القاصر عند إتمام 18 عاما

واردات السعودية من السيارات ترتفع 27% خلال 5 أشهر رغم جائحة كورونا

الشورى السعودي يطالب بآلية تعالج توزيع فاتورة استهلاك المياه بالمنشآت

السعودية.. لائحة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر خلال 60 يوما

أرامكو السعودية تعلن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق

رئيس أرامكو السعودية: إنجاز 60% من مدينة الملك سلمان للطاقة

السعودية.. توجيهات بإقامة صلاة عيد الأضحى بالجوامع والمساجد المهيأة