TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: التحديات المقبلة تحمل في طياتها فرصاً كبيرة لدولة الإمارات

وزير الطاقة: التحديات المقبلة تحمل في طياتها فرصاً كبيرة لدولة الإمارات
وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل المزروعي، إن التحديات المقبلة تحمل في طياتها فرصاً كبيرة في مسيرة دولة الإمارات للخمسين سنة القادمة.

وأكد سهيل المزروعي، خلال زيارة مقر وزارة الطاقة والبنية التحتية في دبي وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتطوير قطاع الطاقة والبنية التحتية لتتواءم مع التغيرات التقنية التي ستشكل مدن المستقبل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام". 

وألمح، إلى ضرورة تضافر الجهود وتسخير الإمكانات والموارد كافة للحفاظ على المكتسبات و تسريع وتيرة التنمية الشاملة التي بدورها تمثل محركاً رئيساً ومستهدفاً مستقبلياً لحكومة دولة الإمارات.

وأضاف، أن الوصول لمستقبل مشرق واستشراف قطاعي الطاقة والبنية التحتية عاملان أساسيان لضمان استمرارية تقدم الدولة في سباق التنافسية العالمية وتحقيقها مراكز متقدمة ضمن مؤشري جودة البنية التحتية والطرق الاتحادية.

ونوه، بأن دولة الإمارات تولي اهتماماً استثنائياً بقطاعات الطاقة والبنية التحتية وإسكان المواطنين والنقل البري والبحري باعتبارها أولوية والقاطرة التي تقود مسيرة النمو والتطور في باقي القطاعات الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود والعمل بجد لمرحلة وفق خطط واقعة موضوعية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتأخذ بأرقى معايير الاستدامة وتلبي متطلبات التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

ولفت، إلى أن مرحلة العمل المقبلة ستعتمد على بذل الجهود وإطلاق البرامج والمبادرات التي تواكب تطلعات القيادة لمرحلة الاستعداد لمسيرة الخمسين عاماً المقبلة بالتركيز على البنية التحتية الرقمية وفق منظور تنموي.

وأكد، أهمية تطوير آليات مراجعة القوانين والتشريعات المنظمة لقطاعات النقل البري والبحري والسكك الحديدية والأداء اللوجستي بما يواكب المتطلبات الدولية ورؤية وطموحات التنمية المستدامة للدولة للخمسين سنة القادمة.

ترشيحات

تأجيل موعد إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

"الموارد البشرية" بدبي تطلق مشروعاً لدعم خطط التوطين

إنتاج السعودية من النفط يتراجع 923 ألف برميل يومياً خلال يونيو