TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل موعد إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

تأجيل موعد إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ يتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
مسبار الأمل الإماراتي

أبوظبي - مباشر: تصدر تأجيل انطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، أبرز الأحداث في  الإمارات اليوم الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن صاروخ الإطلاق الذي يحمل "مسبار الأمل"، تأجيل انطلاقه إلى تاريخ 17 يوليو/تموز الجاري بسبب سوء الأحوال الجوية.

من جانبه قال جهاد أزعور مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "اقتصاد الإمارات سوف ينكمش هذا العام وبشكل يفوق التوقعات السابقة للصندوق في أبريل الماضي، لكنه مؤهل للتعافي في العام المقبل من تبعات الجائحة".

وتضمن أهم الأحداث، ما أكده طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، أن جميع موظفي حكومة الشارقة سوف يباشرون من يوم الأحد القادم الموافق 19 يوليو أعمالهم من مقار العمل.

بدوره انخفض المؤشر السنوي العام لأسعار المستهلك بدبي بنسبة 3.44 بالمائة خلال يونيو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بفعل هبوط أسعار 5 مجموعات من السلع. 

وسجلت الصفقات العقارية في إمارة دبي اليوم الثلاثاء مايزيد عن 565 مليون درهم، منها أكثر من 205 ملايين درهم مبايعات عقارية.

أما بالنسبة لأحداث الأسواق المالية، فانخفض المؤشر العام لسوق دبي بنسبة 0.72 بالمائة، كما تراجع المؤشر العام لسوق العاصمة "أبوظبي" بنسبة 0.45 بالمائة.

وخسرت الأسهم الإماراتية خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، من قيمتها السوقية نحو 2.29 مليار درهم (623.37 مليون دولار)، مع ترقب المستثمرين لتقرير أوبك الشهري، والتوقعات بانكماش أكثر من المتوقع للاقتصاد الإماراتي وقطاع العقارات خاصة.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. استثمارات البنوك الإماراتية ترتفع 16 مليار درهم في 5 أشهر

صادرات الإمارات النفطية تنخفض 8.3 مليار دولار في 2019

8 أسهم كبرى تقتنص 40% من سيولة أسواق المال الإماراتية