تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تعلن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق

أرامكو السعودية تعلن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق
مصفاة تابعة لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الثلاثاء، عن إعادة تنظيم أعمال قطاع التكرير والمعالجة والتسويق لديها.

وقالت الشركة، في بيان، إن إعادة التنظيم يأتي في خطوة من شأنها أن تسهم في دعم وإحكام التكامل في جميع مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية، وتقوية موقع الشركة فيما يتعلق بتعزيز الأداء المالي وخلق القيمة ودفع عجلة النمو عالمياً.

وأضافت أرامكو، أنه من المقرر أن يضم نموذج تشغيل القطاع 4 وحدات أعمال تجارية هي؛ وحدة الوقود (تشمل التكرير، والتجارة، والتجزئة، وزيوت التشحيم) ووحدة الكيميائيات، ووحدة الطاقة الكهربائية، ووحدة خطوط الأنابيب والتوزيع والفُرض، وستتلقى هذه الوحدات المساندة من 3 مستويات إدارية هي: التصنيع، والاستراتيجية والتسويق، وشؤون الشركات التابعة لأرامكو السعودية.

وأكدت أرامكو، أن عملية إعادة التنظيم هذه تأتي في إطار تعزيز فعالية وكفاءة أصول قطاع التكرير والمعالجة والتسويق بالشركة، دون إحداث تغييرٍ جوهري في الهيكل التنظيمي لأعمال القطاع.

وفي هذا الشأن، قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، عبدالعزيز القديمي، إن الشركة تسعى من خلال إطلاق نموذج التشغيل الجديد للارتقاء بانسيابية الأعمال وتعزيز مكانتها كشركة عالمية كبرى في مجال الطاقة والبتروكيميائيات.

وأضاف القديمي، أن تطبيق هذا النموذج الجديد يمثل خطوة في إطار استراتيجية أرامكو السعودية لتطوير قطاع عالمي متكامل للتكرير والمعالجة والتسويق، من شأنه أن يسهم في تعزيز القدرة التنافسية من خلال تحقيق أكبر قيمة ممكنة في كافة مراحل سلسلة القيمة الهيدروكربونية.

وتوقع القديمي، أن تتم إعادة التنظيم بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أنها ستمكن أرامكو السعودية من تعزيز مكانتها الرائدة في مجالات السلامة، والاستدامة، والكفاءة، والموثوقية.

يُذكر أن أرامكو السعودية تمتلك قطاعاً عالمياً للتكرير والمعالجة والتسويق تتوفر له مقومات التكامل الاستراتيجي، فضلاً عن ارتكازه على مكانة الشركة وقدرتها التنافسية في قطاع التنقيب والإنتاج.

 وتتمحور استراتيجية التكرير والمعالجة والتسويق في الشركة حول خلق فرص النمو عبر مراحل سلسلة المواد الهيدروكربونية لتمكين الشركة من تنمية مصادر أرباحها، ومنحها المرونة الكافية التي تمكّنها من مواجهة تقلبات أسعار النفط والاستفادة من تزايد الطلب على المنتجات البتروكيميائية.

ترشيحات:

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان نتائج الربع الثاني من 2020

أرامكو السعودية: إجراءات تحفيزية لبعض الشركات والمقاولين لمواجهة كورونا

رئيس أرامكو السعودية: إنجاز 60% من مدينة الملك سلمان للطاقة

الرئيس التنفيذي: أرامكو تعرضت لتحديات كبيرة خلال أزمة كورونا

وكالة: السعودية تبقي صادرات النفط في أغسطس عند مستوياتها السابقة

السعودية.. توجيهات بإقامة صلاة عيد الأضحى بالجوامع والمساجد المهيأة

الصحة السعودية: إجراء 2.27 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا