تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية: إجراءات تحفيزية لبعض الشركات والمقاولين لمواجهة كورونا

أرامكو السعودية: إجراءات تحفيزية لبعض الشركات والمقاولين لمواجهة كورونا
رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين حسن الناصر، إن أرامكو قامت بمراجعة شاملة للمشاريع مع المقاولين وقدمت إجراءات تحفيزية لبعض الشركات والمقاولين ومقدمي الخدمات، من شهر مارس/ آذار.

وأضاف الناصر، خلال لقاء تعقده غرفة الشركة حالياً عن بعد، "تقييم المقاولين يكون على 3 سنوات، ونحن بحاجة لدراسة الوضع خلال أزمة كورونا وتأثر المقاولين ومقدمي الخدمات بالجائحة".

وأوضح، أن الشركة قامت بتعليق بعض البنود الخاصة ببعض المشاريع والخدمات بسبب الجائحة، حتى المتعلقة بالتوطين؛ لأن الشركات تعاني صعوبات مالية وصعوبات استيراد والتدريب، مشيراً إلى آماله لتحسن الأمور.

وتابع: "دائماً نتطلع لتأهيل أي مقاول لازم يوجد الخبرة والموارد البشرية والمركز المالي للشركة هذه الأمور مهمة لتقييم أي شركة ومُصنع للتعامل مع أرامكو؛ لأن ذلك ينعكس على موثوقية الشركة والتي تتخطى 99% حتى خلال الأزمات، نطمح في يوم ألا نحتاج لجلب مقاولين من خارج المملكة لأن ذلك يرفع موثوقية الشركة، أزمة كورونا عالمية دول أغلقت حدودها ومصانع أغلقت حتى اليوم ووجود مصنع محلي أمر ضروري".

ولفت رئيس أرامكو السعودية، إلى أن ما يبرهن على قدرة الشركة وموثوقيتها رفعت الإنتاج خلال 20 يوماً إلى 12 مليون برميل، وهو أمر لأول مرة يحدث في الشركة، بعدما تخطى أعلى رقم سابق عند 11.4 مليون برميل ولمدة يوم فقط، الطاقة القصوى 12 مليون في 20 يوماً له معنى في السوق وهو الانعكاس على موثوقية الشركة.

وعلى جانب التحول الرقمي في أرامكو، قال الناصر، إن التحول الرقمي موضوع مهم وبدأت فيه الشركة منذ فترة، مبيناً أن 50% من الموظفين في الظهران وأبقيق ورأس التنورة عملوا من منازلهم خلال أزمة كورونا، مما ساعد على عدم تأثر أعمال الشركة خلال الجائحة.

وأكد الناصر، أن أرامكو تنظر نظرة مهمة للتحول الرقمي، في الفترة الأخيرة عملت إدارة مختصة بذلك في الشركة، مشدداً على أن الشركة استفادت من الهجمات التي تعرضت لها في 2012، ونجحت في التصدي لبعض الاختراقات الإلكترونية، وأصبحت تركز على الأمن السيبراني وهو شرط مع الشركات المتعاقد معها فيما يتعلق بالأمن السيبراني.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس للمشتريات وسلاسل التوريد، محمد الشمري، إن الشركة عملت مع بعض الموردين والتنسيق مع الجهات الحكومة للسماح لهم بالعمل وقت الحظر لتوصيل البضائع في أقرب وقت.

وأضاف الشمري، أن أرامكو تقوم بتعليق بعض التقييمات القائمة بسبب الجائحة.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: أرامكو تعرضت لتحديات كبيرة خلال أزمة كورونا

أمانة الرياض تطرح مشروع إنشاء وإدارة مواقف السيارات بشراكة القطاع الخاص

الشورى السعودي يوافق على تعديل نظام النقل بالخطوط الحديدية

الشورى يلغي بنداً بمشروع اتفاقية سعودية أمريكية بشأن الامتيازات والحصانات

الشورى السعودي يقر مشروعي مكافحة التستر ومعالجة أوضاع المنشآت المالية المهمة

تحالف سعودي يفوز بعقد تطوير البنية التحتية بمطار مشروع البحر الأحمر

الداخلية السعودية: 10 آلاف ريال غرامة دخول المشاعر المقدسة بلا تصريح

السعودية.. انتهاء فرز طلبات الحج إلكترونياً للمتقدمين من 160 جنسية

كل ما تريد معرفته عن موسم الحج هذا العام (فيديوجراف)

التأمينات تعلن عقوبة مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

التأمينات السعودية: دعم القطاع الخاص يستمر إلى شهر أغسطس المُقبل