TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

137 دولاراً رسوماً جمركية وقائية لكل طن حديد تستورده الإمارات

137 دولاراً رسوماً جمركية وقائية لكل طن حديد تستورده الإمارات
مصنع حديد بدولة الإمارات

دبي - مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن المنافذ الجمركية المحلية والاتحادية تبدأ استيفاء رسم جمركي وقائي، بقيمة 137 دولاراً لكل طن، على واردات الإمارات من "مسطحات الحديد أو الصلب"، اعتباراً من 19 من يوليو الجاري ولغاية 14 مايو 2021.

وتقرر في وقت سابق، استيفاء الرسم الوقائي على واردات دول مجلس التعاون الخليجي من منتج مسطحات الحديد أو الصلب من غير الخلائط بعرض 600 ملم أو أكثر، مدهونة أو مورنشة أو مغطاة بلدائن وغيرها، الخاضع لبنود التعرفة الجمركية من جدول التعرفة الجمركية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ولا يطبق الرسم الوقائي النهائي على واردات دول المجلس من منتج مسطحات الحديد أو الصلب من منشأ الدول النامية، على أن تكون إدارة التعريفة الجمركية والمنشأ هي الجهة المعنية، للنظر في أي خلاف ينشا أو يتعلق بتطبيق هذا القرار.

وتبدأ أيضا المنافذ الجمركية بتطبيق رسم جمركي وقائي على واردات دولة الإمارات من منتج الأسمنت المائي بكافة أنواعه، ذات المنشأ الإيراني، اعتباراً من 19 يوليو/تموز الجاري ولغاية 19 يونيو/حزيران 2025.

ويستوفى الرسم النهائي لمكافحة الإغراق من قبل الدوائر الجمركية في الإمارات، وفقاً لإجراءات استيفاء الرسوم الجمركية، بواقع 67.5% من القيمة الجمركية لمنتجات الأسمنت المائي، وفقا لصحيفة الخليج.

وأعلنت منافذ جمركية محلية واتحادية، يوم الأحد بدء العمل بفرض رسم نهائي لمكافحة الإغراق على واردات دولة الإمارات من منتج الورق ذي المنشأ الإسباني والبولندي. وحددت الجهات الجمركية والاقتصادية المختصة تاريخ العمل بهذا القرار ابتداء من 19 الجاري حتى تاريخ 30 أبريل 2024.

ترشيحات:

الإمارات.. البدء في فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات الورق الإسباني والبولندي

الإمارات تحدد قيمة الرسوم الوقائية على الحديد المسطح