TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. البدء في فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات الورق الإسباني والبولندي

الإمارات.. البدء في فرض رسوم مكافحة إغراق على واردات الورق الإسباني والبولندي
مقر وزارة الاقتصاد الإماراتية

دبي - مباشر: أعلنت منافذ جمركية محلية واتحادية، بدء العمل بفرض رسم نهائي لمكافحة الإغراق على واردات دولة الإمارات من منتج الورق ذي المنشأ الإسباني والبولندي.

وحددت الجهات الجمركية والاقتصادية المختصة تاريخ العمل بهذا القرار ابتداء من 19 الجاري حتى تاريخ 30 أبريل 2024، وفقاً لصحيفة "الخليج".

ويترتب على هذا القرار  فرض رسم نهائي لمكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون الخليجي من منتج ورق وورق مقوى "فلوتينج او تستلاينر" غير مطلي بشكل لفات أو صفائح "ورق الكرتون".

وتضمنت الأصناف المشمولة بقرار الرسم كلا من: ورق نصف كيماوي محزز "فلوتينج"، وورق فلوتينج من ألياف معاد تصنيعها بوزن 150 جم- م 2 أو أقل، وورق فلوتينج من ألياف معاد تصنيعها يتجاوز وزنها 150 جم -م 2، أو أقل.

وتُستوفى الرسوم النهائية لمكافحة الإغراق من قبل الجهات الجمركية وفقاً لإجراءات استيفاء الرسوم الجمركية كنسبة مئوية من القيمة الجمركية، وبالنسبة لشركات "سايكا الإسبانية" يستوفى رسم بنسبة 24.6% من قيمة الواردات منها، بنسبة 31% من باقي الشركات الإسبانية الأخرى، وبنسبة 34 بالمائة بالنسبة لكل الشركات البولندية.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد الإماراتية قررت في مايو الماضي أيضا فرض رسم نهائي لمكافحة الإغراق على واردات الدولة من منتج "الأسمنت المائي" بكافة أنواعه بما فيه الأسمنت المكتل غير المطحون المسمى "كلنكر" ذو المنشأ أو المصدر الإيراني.

ويفرض الرسم النهائي لمكافحة الإغراق وفقاً لهوامش الإغراق النهائية وبما نسبته 67.5 بالمائة على واردات الدولة من المنتج ذي المنشأ الإيراني، على أن تستوفى المبالغ المستحقة عن الرسم النهائي لمكافحة الإغراق، وذلك من خلال تطبيق هامش الإغراق على كل الشركات، وفقاً لتعميم الوزارة.

ويدخل الرسم النهائي لمكافحة الإغراق حيز النفاذ بداية من العشرين من يونيو/ حزيران المقبل ولمدة خمس سنوات.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تقرر فرض رسوم على الأسمنت المائي الإيراني