TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 شركة عالمية ناشئة تنضم إلى منصة "Hub71" بأبوظبي

11 شركة عالمية ناشئة تنضم إلى منصة "Hub71" بأبوظبي
Hub71"، المنصة العالمية التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها

أبوظبي - مباشر: كشفت "Hub71"، المنصة العالمية التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، اليوم الاثنين، عن انضمام 11 شركة ناشئة تشكّل أحدث مجموعة من الشركات التي تم اختيارها ضمن الدفعة الثانية التي ستستفيد من برنامج حوافز "Hub71" هذا العام.

وتأتي الشركات الجديدة من جميع أنحاء العالم، وتضم على سبيل المثال لا الحصر، كلاً من شركة "Tarabut Gateway" التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وهي أكبر وأول منصة حاصلة على ترخيص ممارسة الأنشطة المصرفية المفتوحة، وفقا لبيان صحفي.

وتركّز على ربط شبكة البنوك بتقنيات الخدمات المالية عبر واجهة برمجة تطبيقات شاملة، وشركة "عربي"، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي عبارة عن برنامج حائز على عدة جوائز يركّز على تعليم الشباب جميع المهارات الأربع للغة العربية، وهي: القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

11 شركة ناشئة عالمية جديدة تنضم إلى Hub71.. وتعيين رئيس تنفيذي للمنصة

هذا بالإضافة إلى شركة "Mint Market Basil" اللبنانية، وهي منصة إلكترونية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث توفر منتجات الصحة الطبيعية والجمال؛ بجانب شركة "Scanalytics" الأمريكية، وهي رائدة عالمياً في إنترنت الأشياء والمستشعرات ومتخصصة في تحويل المساحات المادية، مثل قاعات المؤتمرات إلى مساحات ذكية وتفاعلية اعتماداً على تقنيات تحليل البيانات لتوجهات المستهلكين.

وكانت المنصة قد اختارت أكثر من 60 شركة ناشئة للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 حتى الآن، منذ انطلاقها في مارس/آذار 2019.

وتشكل الشركات التي تقودها سيدات نسبة 21 بالمائة من إجمالي عدد الشركات المنضوية تحت مظلة المنصة، في الوقت الذي ينتمي مؤسسو الشركات الناشئة فيها إلى أكثر من 33 جنسية مختلفة.

كما أعلنت المنصة عن تعيين حنان هرهره اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي للمنصة، حيث تمتلك سجل إنجازات حافلاً وخبرات واسعة من خلال عملها في شركة مبادلة للاستثمار، وقادت العديد من فرق العمل والمبادرات على امتداد قطاعات متعددة، بما فيها مجال التكنولوجيا.

يشار إلى أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها للانضمام إلى برنامج حوافز Hub71، سوف تحصل على دعم غير قائم على المشاركة بالأسهم.

ويشمل ذلك دعم كامل بنسبة 100 بالمائة للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي لمدة عامين بالنسبة للشركات في مراحل تأسيسها الأولى، وبنسبة 50 بالمائة لمدة 3 أعوام للشركات الواعدة، أي ما يعادل 3 ملايين درهم إماراتي (800 ألف دولار أمريكي) لكل شركة ناشئة.

ترشيحات:

سهم "أملاك للتمويل" يقتنص 85% من تداولات شاشة الفئة الثانية

6 أسهم تقتنص 38% من السيولة الإجمالية لأسواق المال الإماراتية

"الهوية والجنسية" الإماراتية توضح التعديلات الجديدة الخاصة بالتأشيرات والإقامات

إجراءات حكومية جديدة بدبي لمواجهة كورونا

مسؤول حكومي: أبوظبي تعيد النظر في تكاليف المعيشة للمقيمين حتى التقاعد