تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أملاك للتمويل" يقتنص 85% من تداولات شاشة الفئة الثانية

سهم "أملاك للتمويل" يقتنص 85% من تداولات شاشة الفئة الثانية
مقر شركة أملاك للتمويل

مباشر - إيناس بهجت: سجل سهم أملاك للتمويل خلال تعاملات جلسة الاثنين، الصدارة في حجم التداولات الخاصة بشاشة الفئة الثانية للشركات المتعثرة في سوق دبي المالي.

وفي تمام الساعة الـ11.34 صباحاً بتوقيت الإمارات، خطف سهم أملاك للتمويل نسبة 85 بالمائة بحجم 9.73 مليون سهم، من إجمالي تداولات الشاشة الثانية البالغة 11.46 مليون سهم.

فيما استحوذ سهم أملاك للتمويل على نسبة 94 بالمائة بسيولة 3.33 مليون درهم من إجمالي قيمة تداول بالشاشة الثانية لسوق دبي بنحو 3.54 مليون درهم.

وتراجع سهم أملاك للمويل بنحو 2.69 بالمائة من خلال تنفيذ 128 صفقة على السهم في تلك اللحظات من تعاملات جلسة اليوم.

يشار إلى أن الأسهم المتداولة في الشاشة الثانية خلال جلسة اليوم بحسب السوق، جاء في المرتبة الثانية سهم دي اكس بي عبر تداولات بحجم 760 ألف سهم، وقيمة تداول 90 ألف درهم، 

كما تمركز سهم آن ديجتال سيرفيس في المرتبة الثالثة بحجم 650 ألف سهم، بقيمة 81.45 ألف درهم في ذلك التوقيت.

وحل رابعاً تداولات سهم الإثمار القابضة بنحو 315.07 ألف سهم، بقيمة 37.16 ألف درهم ضمن الأسهم المقيدة في الشاشة الثانية للسوق.

ومؤخراً، أعلنت شركة أملاك للتمويل عن توقيع اتفاقية مع دائرة الأراضي والأملاك بدبي، من أجل تمكين المتعاملين من الاستثمار في العقارات الجاهزة التي تعرضها الشركة.

وتهدف الشراكة الأخيرة إلى تعزيز إقبال المستثمرين على سوق العقارات في إمارة دبي، وتوفير بيئة استثمارية لمستثمري العقارات.

يذكر أن الجمعية العمومية لشركة أملاك للتمويل وافقت على استمرارية الشركة في نشاطها وفقاً لمتطلبات المادة رقم 302 من القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015 بشأن الشركات التجارية.

وقالت الشركة في مارس/آذار إن خسائرها المتراكمة بلغت 1.77 مليار درهم بنهاية 2019، بما يعادل 119 بالمائة من رأس المال البالغ 1.5 مليار درهم، وتنظر الجمعية أيضاً في تعديل النظام الأساسي للشركة ومواد به.

وتندرج على إثر ذلك شركة أملاك للتمويل ضمن شاشة تداول الفئة الثانية وهي شاشة تضم الشركات التي تم نقل إدراج أسهمها إلى الفئة الثانية بسبب تحقيق خسائر متراكمة بنسبة 50 بالمائة فأكثر من رأسمالها بناءً على آخر بيانات مالية سنوية مدققة، وأيضاً تضم الشركات التي تم تعليق إدراج أسهمها لمدة 6 أشهر فأكثر وفقاً لقرار هيئة الأوراق المالية والسلع.

ترشيحات:

6 أسهم تقتنص 38% من السيولة الإجمالية لأسواق المال الإماراتية

الإمارات.. مهلة شهر لحملة تأشيرات الزيارة المنتهية لمغادرة الدولة دون غرامات

القرية العالمية بدبي تفتح باب الاستثمار لرواد الأعمال

أسواق المال الإماراتية تنتعش خلال التعاملات الصباحية

دراسة توحيد رقم المستثمر في أسواق المال الخليجية

مسؤول حكومي: أبوظبي تعيد النظر في تكاليف المعيشة للمقيمين حتى التقاعد