TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تعتمد حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم لتعزيز سيولة الشركات

دبي تعتمد حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم لتعزيز سيولة الشركات
دبي

دبي - مباشر: أعلنت حكومة دبي عن حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم لتعزيز سيولة الشركات، في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وقال ولي عهد دبي، حمدان بن محمد، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت: "بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد.. اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم".

وتابع: "نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات".

وأشار، إلى أن الحزمة تتضمن استرداد المنشآت الفندقية والمطاعم لنصف قيمة رسم مبيعات الفنادق البالغ 7 بالمائة للفترة من يوليو حتى ديسمبر 2020، بالإضافة إلى استرداد نصف قيمة رسم درهم السياحة والتي تمتد حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وقال: "وجهنا بالإسراع في دفع المستحقات المالية للمقاولين وكذلك رد جميع الضمانات المالية لأنشطة التشييد والبناء المرتبطة بالرخص التجارية المودعة لديها.. على أن يتم استبدالها بنظام آخر يضمن جميع حقوق الأطراف المتعاقدة".

وألمح، إلى اعتماد مبادرة إلغاء الغرامات وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص التجارية والتعليمية حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وصرح: "نثق في مرونة ومتانة اقتصادنا.. نقف صفاً واحداً مع القطاع الخاص لتجاوز هذه المرحلة بسرعة كبيرة.. حريصون على عودة الأعمال لطبيعتها بأسرع وقت ونؤكد مواصلة التزامنا لدعم كافة القطاعات الاقتصادية".

ترشيحات 

"مواصلات" دبي تُطلق المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية

دبي تعتمد مشروع "بوابة المناطق الحرة للأعمال"