تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 14% مساهمة القطاع الزراعي من الناتج المحلي الإجمالي لمصر

وزيرة: 14% مساهمة القطاع الزراعي من الناتج المحلي الإجمالي لمصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: استعرضت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، مساهمة قطاع الزراعة في الاقتصاد المصري، وفقاً للمؤشرات الرئيسية.

وأوضحت رانيا المشاط، في بيان صادر اليوم الخميس، أن القطاع الزراعي يساهم بنسبة 14 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، ويشكل 28 بالمائة من فرص العمل، و55 بالمائة من العمالة الريفية في مصر.

وأضافت أن عائدات تصدير المنتجات الزراعية سجلت زيادة بواقع 20 بالمائة في عام 2019 مقارنة بعام 2009، وارتفعت صادرات الخضروات بواقع 40 بالمائة خلال هذه الفترة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته وزيرة التعاون الدولي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عبر الفيديو كونفرانس، مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية.

وتناول الاجتماع المشروعات ذات الأولوية التمويلية لقطاع الزراعة خلال الفترة المقبلة، وخطة وزارة الزراعة للنهوض بقطاعاتها، في إطار أهداف التنمية المستدامة وأجندة التنمية الوطنية، وذلك بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأكدت رانيا المشاط، أن قطاع الزراعة والتنمية الريفية واحد من أهم القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة المصرية، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي عملت مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تنسيق الجهود بشكل وثيق خلال الفترة الماضية، لمتابعة التقدم المحقق في مشروعات المساعدات الإنمائية الرسمية في هذا القطاع.

وقالت إن الوزارة تضع ضمن أولوياتها في المرحلة الحالية التنسيق مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية لدعم قطاع الزراعة، نظراً لدوره في توفير الأمن الغذائي في ظل جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن العديد من المشروعات الحالية في قطاع الزراعة يجري تنفيذها مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من الدول الأوروبية والصناديق العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد".

ترشيحات:

صندوق النقد: موقف مصر في مواجهة أزمة كورونا "قوي" بفضل برنامج الإصلاح

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي