TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم من "المركزي القطري" للبنوك بشأن تعاملات أعضاء مجلس الإدارة

تعميم من "المركزي القطري" للبنوك بشأن تعاملات أعضاء مجلس الإدارة
مقر مصرف قطر المركزي

الدوحة – مباشر: أصدر مصرف قطر المركزي التعميم رفم 25 لسنة 2020 إلى جميع البنوك والمصارف العاملة في الدولة، بشأن تعاملات أعضاء مجلس الإدارة وكبار المسؤولين التفيذيين مع البنك.

واشتمل التعميم على أنه يحظر على رئيس أو عضو مجلس الإدارة بالبنك أو كبار الموظفين أن يمارس أو يشترك هو أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى بشكل مباشر أو غير مباشر في أي أنشطة مشابهة لأنشطة البنك، أو منافسة له، أو أن يستغل أنشطة البنك لتحقيق أو ترويج أنشطة له، أو تحقيق منافع تجارية أو شخصية.

وحذر التعميم على أن يكون للمسؤول أحد أقاربه من الدرجة الأولى، أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والمشاريع والارتباطات التي يجريها البنك أو أن يكون طرفاً فيها بدون أي استثناءات بخلاف عقود التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك له وفقاً للسقوف والضوابط المحددة في تعليمات المصرف المركزي.

وأوضح المركزي القطري أنه كل ما يخالف أحكام المواد والتعليمات المشار إليها سواء من أعضاء مجلس الإدارة أو من كبار الموظفين بالبنك يجب إنهاء عضويته بالمجلس، أو إنهاء خدمات بالبنك مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده بشأن الأضرار والخسائر التي سببها البنك.

ونوه المركزي القطري بأنه على مجلس إدارة البنك إبلاغه فوراً بأي مخالفات في هذا الشأن، والإجراءات التي اتخذها البنك.

ترشيحات...

56.2 مليار دولار احتياطي قطر الأجنبي بنهاية يونيو

إنفاق القطريين على السياحة الخارجية يتراجع 12% بالربع الأول

"أشغال" القطرية تبرم 9 عقود إسناد جديدة لخدمة 5111 قسيمة سكنية بـ3.6 مليار ريال