TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

92% من سكان أبوظبي يثقون بالإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة كورونا

92% من سكان أبوظبي يثقون بالإجراءات الحكومية لمواجهة أزمة كورونا
أحد معالم أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أظهر استبيان جديد أعده كل من دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز إحصاء أبوظبي لاستطلاع آراء سكان الإمارة عن طبيعة الحياة بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا، والتغييرات الناجمة عنه، تفاؤل سكان الإمارة بعودة الحياة إلى طبيعتها كما كانت عليه في 2020.

ووفقاً للاستبيان الذي شارك فيه ما يزيد عن 8 آلاف شخص، أكد 92.4 بالمائة من المُشاركين ثقتهم في إجراءات الحكومة في مواجهة أزمة تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) والتغلب عليه.

وأكد 90% من هؤلاء الأشخاص أن الدولة وفرت موارد للمواد والمستلزمات الطبية وغيرها من الموارد الرئيسية الأخرى بشكل كاف للتصدي للجائحة.

وأشار 58 بالمائة من سكان إمارة أبوظبي إلى أنهم يعتقدون أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في العام الجاري، و17 بالمائة منهم أن عودة الحياة لطبيعتها سيتأخر حتى النصف الثاني من2021.

وبين الاستبيان أن الذكور أكثر تفاؤل من الإناث بعودة الحياة لطبيعتها في العام الجاري بـ 60 بالمائة، مُقابل 54 بالمائة من النساء.

وكشف الاستبيان مؤشرات إيجابية تشير إلى تفاؤل سكان الإمارة، وأظهر أن 38 بالمائة فقط من المشاركين في الاستبيان يشعرون بمخاوف من المخاطر الصحية التي يمكن أن يتعرضوا لها هم أو عائلاتهم، ويشعر 30 بالمائة منهم بمخاوف من استمرار الآثار الاقتصادية المترتبة عن الفيروس، فيما يشعر واحد فقط بين كل أربعة أشخاص بالقلق من التأثير الدائم على دخلهم الشخصي أي بنسبة 24 بالمائة من السكان الذين شملهم الاستبيان.

وأكد الاستبيان أن 85.57% من المستطلعين، يرون أن صياغة المستقبل تعتمد بشكل رئيسي على كيفية استجابة الحكومة والمجتمع معاً لتداعيات فيروس كورونا، وتعاملهم مع الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنه.

ترشيحات:

طيران الإمارات تشترط فحصاً سلبياً لكورونا للمسافرين من 10 دول بينها مصر