تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية: 295 مليار جنيه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الجديد

التضامن المصرية: 295 مليار جنيه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الجديد
وزيرة التضامن

القاهرة - مباشر: قالت نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي المصرية، إن إجمالي ما سيتم صرفه لأصحاب المعاشات خلال العام المالي الجديد 2020-2021 قد بلغ للمرة الأولى 295 مليار جنيه وهي أكبر زيادة تاريخياً يشهدها أصحاب المعاشات.

وأضافت القباج، في بيان اليوم الخميس، أن هذه الزيادة يمكن تقسيمها على النحو التالي 235 مليار جنيه قيمة المعاشات المنصرفة لأصحاب المعاشات والذين يبلغ عددهم حوالي 10 مليون مستفيد .

وأشارت إلى أن الـ 25 مليار جنيه تمثل تكلفة زيادة العلاوة الدورية وقيمتها 14% بالإضافة إلى 35 مليار جنيه قيمة المتجمدات للعلاوات الخاصة والتي ستصرف علي أقساط ربع سنوية.

وكانت وزيرة التضامن قد أعلنت أن صرف العلاوات الخاصة جاء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية، لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية .

وأكدت أن عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة يبلغون 2.4 مليون مواطن، منهم 1.909 مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص على أن يتم صرفها اعتباراً من أول يوليو على 4 دفعات كل 3 شهور بحيث يتم صرف آخر دفعة للعلاوات في 1 إبريل 2021.

 وأعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14% بداية من 1 يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيه .

يذكر أن وزارة التضامن قد بدأت صرف معاشات يوليو والدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة حيث بدأت الاربعاء الشريحة الأولى من أصحاب المعاشات الذين تبلغ معاشاتهم 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد.

ترشيحات..

الحكومة المصرية توضح موقف المتقدمين لقرعة حج الجمعيات الأهلية

هيئة الدواء المصرية تنفي بيع "ريمديسيفير" المخصص لعلاج "كورونا" بالصيدليات

"إعلام مجلس الوزراء" يؤكد عدم حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج