TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعلام مجلس الوزراء" يؤكد عدم حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج

"إعلام مجلس الوزراء" يؤكد عدم حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج
محاصيل مصرية

القاهرة - مباشر: نفت وزارة الزراعة المصرية، صحة حظر تداول المنتجات الزراعية المصرية بالخارج لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن المنتجات الزراعية المصرية متواجدة في أسواق 160 دولة بجميع قارات العالم بنحو 305 سلعة زراعية.

وشدت على أن كافة المنتجات المصرية المُصدرة للخارج تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة بالدولة للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية.

وأكدت أن حجم الصادرات الزراعية المصرية  ارتفعت لتصل إلى 3.4 مليون طن خلال النصف الأول من العام الحالي، رغم أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت أن أهم الصادرات الزراعية خلال هذه الفترة في تتمثل في الموالح، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

ولفتت الوزارة، أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح  ما يقرب من 1.4 مليون طن ، بالإضافة إلى تصدير 662 ألف طن بطاطس، وتعتبر مصر الأولى عالمياً في تصدير البرتقال والفراولة المجمدة والثالثة عالمياً في تصدير البصل المجفف.

ونناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي قد تؤدي لإثارة وبلبلة الرأي العام.

ترشيحات..

مصر..26 مليار جنيه تكلفة تنفيذ 281 مشروعاً زراعياً خلال 6 سنوات

وزير مصري: 15% إجمالي مساهمة القطاع الزراعي من الناتج المحلي

التنمية المحلية: تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب 1555 من العاملين في المحليات