TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. تمديد إضافي لسداد الاشتراكات التقاعدية لجهات العمل بالقطاع الخاص

الإمارات.. تمديد إضافي لسداد الاشتراكات التقاعدية لجهات العمل بالقطاع الخاص
أحد معالم الإمارات

أبوظبي – مباشر: قرر كل من الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وصندوق أبوظبي للتقاعدالسماح للهيئات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص بمد فترة توريد قيمة رسوم الاشتراكات التقاعدية عن العاملين بتلك المؤسسات، لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وذلك في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقا لتغريدة على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة أبوظبي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بدأ تفعيل التأجيل من شهر يونيو/حزيران وحتى نهاية شهر أغسطس/آب من العام الحالي.

وسيتم تأجيل سداد قيمة الاشتراكات دون احتساب أية مبالغ إضافية على الشركات بهدف دعم القطاع الخاص في مواجهة تداعيات هذه الجائحة العالمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد جاسم الزعابي في شهر مايو/أيار من عام 2020 أن القانون الجديد بتعديل بعض أحكام "قانون المعاشات" في أبوظبي رفع الحد الأقصى للراتب الخاضع للاستقطاع في القطاع الخاص إلى 200 ألف درهم يأتي تأكيداً على نهج القيادة الرشيدة في حرصها على توفير العيش الكريم للمواطنين، والاستجابة لاحتياجاتهم وحفظ حقوقهم ومصالحهم.

وأعلن صندوق أبوظبي للتقاعد في شهر أبريل/نيسان من العام الحالي عن تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين ليكون يوم 19 أبريل/نيسان بدلاً عن يوم 26 من الشهر نفسه وهو الموعد المعتاد لصرفها .

ترشيحات:

"المركزي الإماراتي" وسوق أبوظبي العالمي يدعوان للمشاركة بـ "تحدي الابتكار 2020"