TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال قطر" تبدأ تطوير البنية التحتية والطرق في الخريطيات وإزغوى

"أشغال قطر" تبدأ تطوير البنية التحتية والطرق في الخريطيات وإزغوى
هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في الخريطيات وإزغوى (الحزمة الثانية) الذي يقع غرب طريق الشمال، بتكلفة 499 مليون ريال.

وحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، فإن المشروع يخدم 1386 قسيمة سكنية في منطقة الخريطيات وإزغوى، وسيتم من خلاله إنشاء بنية تحتية متكاملة توفر خدمات متطورة وشوارع داخلية.

ويضم المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 45.4 كيلومتر، وإنشاء شبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 35 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 22 كيلومتر إلى جانب إنشاء شبكة للمياه الصالحة للشرب بطول 12 كيلومتر.

كما سيتم تمديد أنابيب الصرف الجديدة وإنشاء نظام جديد لتوزيع تدفق المياه بها وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية بهدف حماية كامل المنطقة من فيضان المياه خلال موسم الأمطار.

يشار إلى أنه تم تقسيم المشروع إلى 4 مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عاماً واحداً، فمن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثاني من عام 2024.

ومن المخطط الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال المشروع، فمن المستهدف أن تصل نسبة المكون المحلي 85% من أعمال المشروع، وذلك في سياق دعم هيئة الأشغال العامة للمصنعين المحليين ومبادرة تأهيل التي أطلقتها الهيئة عام 2017.

ترشيحات..

سعر المنتج الصناعي بقطر يهبط 46% خلال مايو

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية الشهر المقبل

"فيتش" تتوقع انكماش اقتصاد قطر 3.8% رغم تأكيد التصنيف السيادي

582 مليار دولار أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر

90 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر