TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية الشهر المقبل

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية الشهر المقبل
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول بدء العمل بتقييم القيمة المحلية ضمن مناقصات قطاع الطاقة اعتباراً من شهر يوليو/ تموز القادم، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة توطين الخدمات والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة في دولة قطر "توطين".

وحسب بيان للشركة اليوم الاثنين، سيعمل برنامج القيمة المحلية على تغيير الآلية التي تتم بموجبها عملية التعاقد والشراء في قطاع الطاقة، من خلال منح الأفضلية التجارية في إجراءات المناقصات التنافسية إلى الموردين والمقاولين من أصحاب المساهمات الأكبر في الاقتصاد المحلي.

ويأتي البدء بتنفيذ هذا البرنامج بعد انقضاء أشهر السماح الستة التي بدأت في يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي أعطت المورّدين فرصة للحصول على مصادقة سجل القيمة المحلية الخاص بهم قبل البدء بتنفيذ البرنامج.

وقال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن سياسة القيمة المحلية هي جزء لا يتجزأ من مبادرة "توطين"، وستعمل على تحفيز خطة التوطين في قطاع الطاقة بدولة قطر، بما فيه بناء أساس متين لسلسلة توريد تمتاز بدرجة عالية من المرونة والتنافسية.

وأضاف: "سيساهم تنفيذ هذه السياسة في تطوير قدرات الموردين المحليين إلى حد كبير، فضلاً عن تشجيع الاستثمار بما يحقق المنفعة لقطاع الطاقة بأكمله".

وطبقاً للبيان، فقد تم تكليف 12 شركة كحاسبة مستقلة من قبل "توطين" بالتحقق من سجل القيمة المحلية لدى الموردين والمقاولين والمصادقة عليه، وقد بادر ما يزيد عن 100 مورّد بالحصول على مصادقة سجلّهم للقيمة المضافة خلال الـ6 أشهر المقررة، بينما يستعد العديد من الموردين الآخرين للحصول على شهاداتهم من قبل جهات المصادقة التي وفرتها مبادرة "توطين".

جدير بالذكر أن مبادرة "توطين" التي انطلقت بمبادرة من قطر للبترول، تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز تطوير سلسلة التوريد المحلي لقطاع الطاقة وإلى توسعة القاعدة الاستثمارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر.

ترشيحات..

قطر تسجل 750 إصابة جديدة بفيروس كورونا

"فيتش" تتوقع انكماش اقتصاد قطر 3.8% رغم تأكيد التصنيف السيادي

582 مليار دولار أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر

90 مليار دولار عجزاً بصافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر