TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب بتقديم تجربة السعودية في خفض انبعاثات الوقود كنموذج ريادي بالعالم

الشورى يطالب بتقديم تجربة السعودية في خفض انبعاثات الوقود كنموذج ريادي بالعالم
رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله آل الشيخ

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الـ48 للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بعد)، المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ، عدة مطالبات لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقاً) للعام المالي 1439 /1440هـ يطالب بتقديم تجربة المملكة في خفض الانبعاثات الناتجة من الوقود، كنموذج ريادي على المستوى العالمي ضمن أولويات مجموعة العشرين، وفقاً لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وطالب الشورى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتكثيف جهودها لتطوير قطاعي الصناعات الدوائية والأجهزة الطبية؛ لتعزيز الاكتفاء الذاتي للمستلزمات الطبية الأساسية والأمن الصحي في ظل المستجدات ومواجهة متغيرات التجارة العالمية وسلاسل الإمداد.

وطالب المجلس الوزارة بالعمل على توجيه مجالات الصناعة بما ينسجم مع المزايا التنافسية والنسبية للمملكة العربية السعودية، وببناء الشراكة مع مركز الثورة الصناعية الرابعة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والجامعات؛ لتعظيم استفادة الشركات الصناعية السعودية من التطور العلمي والتقني في مواجهة تحديات المنافسة العالمية.

ووجه الشورى وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالعمل على تشجيع توطين صناعة معدات المصانع وقطع غيارها؛ لحماية المصانع المحلية من التوقف المفاجئ لعدم توفر قطع الغيار في الوقت المناسب.

ووافق مجلس الشورى على انضمام المملكة إلى "معاهدة بودابست بشأن الاعتراف الدولي بإيداع الكائنات الدقيقة لأغراض الإجراءات الخاصة بالبراءات".

وأقر المجلس انضمام المملكة إلى "اتفاق استراسبورغ الخاص بالتصنيف الدولي للبراءات".

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

الناتج المحلي السعودي يتراجع 1% بالربع الأول والقطاع غير النفطي يخالف الاتجاه

الخطوط الحديدية السعودية ترفع أعداد رحلاتها 31%

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية