TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط الحديدية السعودية ترفع أعداد رحلاتها 31%

الخطوط الحديدية السعودية ترفع أعداد رحلاتها 31%
وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر أثناء تدشين جدول الرحلات الجديد

الرياض- مباشر: دشن وزير النقل السعودي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الاثنين، جدول الرحلات الجديد لـ "الخطوط الحديدية" خلال زيارته لمحطة قطارات الركاب بالرياض، بحضور الرئيس العام المكلف للمؤسسة رميح بن محمد الرميح.

وقال الوزير خلال جولته نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية، إن الخطوط الحديدية ستقوم برفع أعداد الرحلات الأسبوعية بين محطاتها في الرياض والدمام والهفوف وبقيق لتبلغ 350 رحلة أسبوعية للركاب، بزيادة 78 رحلة عن عدد الرحلات السابق 272 رحلة، مما ينتج عنه نسبة زيادة تقدّر بـ 31%، ومع هذه الزيادة يصبح عدد المقاعد المتاحة نحو 62 ألف مقعد مقارنة بنحو 47 ألف مقعد سابقًا.

وأضاف أن رحلات الجدول الجديد تنطلق ابتداءً من يوم الأحد 21 ذي القعدة 1441هـ الموافق 12 يوليو 2020م.

وفي جانب استمرار العمل على تطوير المحطات كافة كشف وزير النقل عن وصول الخطوط الحديدية للمراحل النهائية من مشروع تطوير محطة الهفوف، حيث تشمل الأعمال إعادة تأهيل المداخل ومكاتب مبيعات التذاكر وصالة انتظار الركاب والمرافق الخدمية، إضافة إلى رفع إمكانات المحطة بما يحقق معايير "برنامج الوصول الشامل" لخدمة ذوي الإعاقة، وذلك بإضافة جسر للمشاة بين طرفي رصيف المحطة وأربعة مصاعد لتسهيل انتقال المسافرين من مستخدمي الكراسي المتحركة.

واطلع وزير النقل خلال الزيارة على جاهزية المحطة ومرافقها ومراعاتها لأدق معايير الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والحد من فرص انتشاره بما يكفل الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من مرتادي المحطات والمسافرين على متن القطارات.

كما قام بالاطلاع على جميع الإجراءات التي تتخذها الخطوط الحديدية لضمان سلامة الركاب والعاملين من خلال تطبيق الإجراءات المعتمدة كافة لضمان تحقيق المسافة اللازمة للتباعد الجسدي بين الركاب في المحطة وعلى متن القطارات.

يذكر أن الخطوط الحديدية استأنفت رحلاتها يوم الأحد 8 شوال الماضي، وسط إقبال كبير على المقاعد المتاحة على قطاراتها، وأتاحت الخطوط الحديدية خدمة التنقل بين الرياض والمنطقة الشرقية بما يمثّل نسبة (50%) من طاقة القطارات الاستيعابية كجزء من التدابير الوقائية التي حددتها الهيئة العامة للنقل. 

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يتراجع هامشياً وسط تعافي السيولة لـ6.1 مليار ريال

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية